حزب «النور»: انتهينا من تحديد 90% من أسماء مرشحينا فى الانتخابات البرلمانية - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 5:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حزب «النور»: انتهينا من تحديد 90% من أسماء مرشحينا فى الانتخابات البرلمانية

كتب ــ على كمال:
نشر في: الخميس 29 يناير 2015 - 12:05 م | آخر تحديث: الخميس 29 يناير 2015 - 12:05 م

قيادى بالحزب: من يهاجم الأقباط المنضمين لقوائمنا «متطرف».. ويريد إقصاءنا

منسق «أقباط 38»: ثابت وبكار اتصلا بى للترشح.. و«النور» له شعبية كبيرة وليس حزبًا دينيًا

أكد قيادى بحزب النور، أن الحزب انتهى من تحديد 90% من مرشحيه فى الانتخابات المقبلة، على مقاعد الفردى والقوائم، موضحا أنه سننتهى من كل الاستعدادات مع فتح باب الترشح للانتخابات، المزمع إجراؤها بداية من 21 مارس المقبل. وأضاف القيادى، الذى رفض نشر اسمه، فى تصريحات لـ«الشروق»: الحزب لم يضرب أحدا على يده من الأحزاب المدنية للتحالف انتخابيا معا، مستطردا «النور له شعبية فى الشارع المصرى، وتحالف بعض الأحزاب معنا يقوى أداءها».

وتابع: قرر الحزب خوض الانتخابات البرلمانية على المقاعد الفردية والقوائم الانتخابية بشخصيات مستقلة فقط، دون تحالف مع الأحزاب المدنية، لافتا إلى جميع الأحزاب ملتزمة بنص الدستور فيما يخص الشريعة الإسلامية، ومن يرى عكس ذلك يعتبر مخالفا للقانون والدستور.

وأكد القيادى أن الحزب سيخوض الانتخابات على قائمتين فقط، مستنكرا هجوم بعض الأشخاص على الأقباط الذين سيخوضون الانتخابات على قوائم الحزب، قائلا: الهجوم يأتى من أشخاص متطرفة تريد إقصاء الحزب، والقانون يلزم بذلك.

وأوضح أن الأقباط الراغبين الترشح على قوائم «النور» يتعرضون لضغوط لمنعهم من الترشح، مشيرا إلى أنهم يدركون جيدا أن تطبيق الشريعة الإسلامية حماية لحقوقهم.

ومن جانبه قال نادر الصيرفى، منسق رابطة أقباط 38، إن هناك مشاورات بين قيادات من حزب «النور»، وبعض أعضاء الرابطة للترشح على قوائم الحزب الانتخابية، كاشفا تلقيه اتصالات من المهندس أشرف ثابت، نائب رئيس حزب النور، ونادر بكار مساعد رئيس الحزب لإقناعى بخوض الانتخابات على قوائم الحزب.

وأكد الصيرفى فى تصريحات لـ«الشروق»، أنه لم يتخذ أى قرار نهائى للترشح رسميا على قوائم الحزب حتى الآن، ومازالت المشاورات مستمرة، ولم تسفر عن أى جديد.

وقال الصيرفى: أنا عضو بحزب «غد الثورة»، ورغبتى فى الترشح على قوائم «النور» سببها شعبيته فى الشارع، خاصة وأنه شارك فى خارطة الطريق، ووقوفه ضد جماعة الإخوان قبل عزل محمد مرسى، مشيرا إلى أن «الحزب من أكبر الأحزاب الموجودة الآن، وأرى فرصة فوزى بمقعد النواب قوية».

وأوضح الصيرفى أنه سيخوض الانتخابات بصفة فردية وليس ممثلا عن رابطة أقباط 38، وأن مفاوضات النور تجرى بشكل فردى مع بعض الأعضاء، مؤكدا «لا ننظر لحزب النور من منظور دينى، فهو حزب سياسى معترف به من قبل رئيس الجمهورية». وأضاف: البابا تواضروس صرح من قبل بأنه لا يوجد مانع من الترشح على قوائم النور، والأنبا بولا أكد أن «النور» حزب وطنى، كما أنه لم يصدر أى بيانات تعادى الكنيسة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك