تكريم السعدني ولبيب ورجاء الجداوي في حفل إعلان جوائز «آفاق مسرحية 6» - بوابة الشروق
الأحد 23 فبراير 2020 8:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


تكريم السعدني ولبيب ورجاء الجداوي في حفل إعلان جوائز «آفاق مسرحية 6»


نشر فى : الأربعاء 29 يناير 2020 - 4:38 م | آخر تحديث : الأربعاء 29 يناير 2020 - 4:38 م

* سينما 30 أفضل عرض وافضل عمل ابداعي بختام نهائيات آفاق مسرحية.. والاعلان عن اهداء الدورة السابعة للملك فريد شوقي

اختتمت أمس الثلاثاء، بقاعة مسرح هدى وصفي في مركز الهناجر للفنون، الدورة السادسة لنهائيات آفاق مسرحية والتي أقيمت في الفترة من 22 إلى 28 يناير الحالي، بمشاركة 15 عرضا مسرحيا، وتحمل اسم المنتج سمير خفاجي، بحضور نخبة من المسرحيين.

بدأت فعاليات الحفل، بعرض فيلم تسجيلي استعرض مراحل المهرجان عبر 6 دورات، ثم قدمت الحفل الفنانة حنان شوقي عضو لجنة التحكيم، والتي أشارت في كلمتها إلى مراحل المهرجان التي بدأت بحلم المخرج هشام السنباطي رئيس المهرجان، لافتة إلى دور مسارح الدولة التي احتضنت فرق الهواة في جميع مصر.

وشهد الحفل تكريم لجنة تحكيم الدورة السادسة، والمشكلة من سيد الإمام، وأيمن الشيوي، والمخرج عبد الغني زكي، والفنانة حنان شوقي، ومحمد عبد العزيز، وعبير منصور، والكاتب سعيد حجاج.

كذلك كرمت إدارة المهرجان عددا من المبدعين الذين أثروا الحياة الثقافية والفنية عبر تاريخ طويل من الإبداع، وهم الفنانة رجاء الجداوي، والمخرج الكبير خالد جلال، وسمير خفاجي المنتج الراحل، مشيرة إلى النجوم أمثال عادل إمام، وسعيد صالح، وغيرهما الذين كانوا أبطال مسرحياته.

كذلك كرمت الفنان لطفي لبيب الذي قوبل تكريمه بعاصفة من التصفيق ورد التحية للجمهور بكلمة "وحشتوني"، والفنان صلاح السعدني وتسلم درع التكريم عنه الكاتب أكرم السعدني، والفنان الراحل محمد خيري وتسلمت التكريم زوجته، والمنتج سمير خفاجي شخصية الدورة السادسة، كما كرم لمهرجان كل من المخرج محمد دسوقي مدير مركز الهناجر للفنون وتسلمها عنه عمرو سليمان، وأحمد البجرمي مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة.

وأعلن المخرج هشام السنباطي، قرارات لجنة التحكيم والتي تضمنت منحت لجنة التحكيم عددا من شهادات التميز لكلا من محمد مجدي عن عرض تفاحة، الملحن حسن زكي عن موسيقى عرض قواعد العشق 40، نوران حميد وريتاج البنا عن دورها في مسرحية 98، وإبراهيم الفقي عن دوره في عرض ثورة العبيد، ومحمد خميس، وكنزي وائل، عن دوريهما في عرض بني آدم يجن، ومحمد سعيد عن دوره في عرض قواعد العشق.

فيما منحت لجنة التحكيم جائزة خاصة لمونودراما "حكايات طرابلسية" للفنانة الليبية خدوجة صبري وتسلمتها والمخرج جمال عبد الناصر، وحصل عرض سينما 30، على جائزة أفضل موسيقى، وحجبت جوائز الماكياج وأفضل عرض قصير وأفضل ديودراما.

وحصل عرض كوميديا الأيام السبعة على جائزة أفضل إضاءة، وحصل عرض ثورة العبيد على جائزة أفضل ملابس، وحصل عرض كوميديا الأيام السبعة على جائزة أفضل ديكور، وحصلت بولا معوض على جائزة أفضل مؤدية مايم بعرض فلاش، وحصل بيشو عزيز على جائزة أفضل مؤدي مايم عن عرض فلاش.

كما وحصلت الفنانة رضوى طاهر، على جائزة أفضل ممثلة دور ثان، عن عرض كوميديا الأيام السبعة، وحصل مصطفى خالد على جائزة أفضل ممثل دور ثان عن عرض هيلين، وحصل أحمد ناصر على جائزة أفضل ممثل عن عرض 98، وحصلت مي شريف على جائزة أفضل ممثلة عن عرض سينما 30، وحصل الكاتب محمود جمال حديني على جائزة افضل نص لم ينتج من قبل.

كما حصل عرض "الممثل" على جائزة افضل مونودراما، كما حصل عرض سينما 30 على جائزة أفضل مخرج، وحصل عرض خط سير على جائزة أفضل عرض مايم، وحصل عرض سينما 30 على جائزة أفضل عرض وجائزة أفضل عمل إبداعي بالمهرجان TOP1.

واختتم الحفل بكلمة للمخرج هشام السنباطي مؤسس ورئيس المهرجان، الذي أثنى على التعاون مع مديرية شباب القاهرة، وعمل بروتوكول تعاون للمرة الأولى، ليعلن عن أن الدورة السابعة ستحمل اسم ملك الترسو الفنان الراحل فريد شوقي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك