الصحة عن عدم السماح للمقتدرين بإجراء تحليل كورونا: نوفر الخدمة للجميع دون أي تمييز - بوابة الشروق
الأربعاء 3 يونيو 2020 3:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الصحة عن عدم السماح للمقتدرين بإجراء تحليل كورونا: نوفر الخدمة للجميع دون أي تمييز

هديل هلال
نشر فى : الأحد 29 مارس 2020 - 1:49 ص | آخر تحديث : الأحد 29 مارس 2020 - 1:49 ص

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الوزارة لا تسمح بإجراء المقتدرين لتحليل الـpcr لفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»؛ لأن التحليل لا يتم إجراؤه إلا لمن تظهر عليه أعراض.

وأضاف «مجاهد» أثناء مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء السبت، أن الوزارة تحرص على توفير الخدمة لكل فئات المجتمع دون أي تمييز، مؤكدًا على أن إجراء التحليل لا يتم بشكل عشوائي وإنما وفق بروتوكول يتبع جهات دولية، وإرشادات منظمة الصحة العالمية.

من جانبه علق الإعلامي عمرو أديب على كلام متحدث الوزارة قائلًا إن نصف الشعب المصري لديه إحساس بأنه يعاني أعراض فيروس «كورونا»، ليناشد «مجاهد» من يشعر بأعراض بالاتصال على الرقم الساخن 105 أو التوجه إلى مستشفيات الحميات.

وأردف: «مش صح نعمل فزع والناس كلها تنزل تعمل تحليل»، مشيرًا إلى توجيهات الدكتورة، هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بالتعامل مع أي حالة اشتباه لفيروس كورونا كحالة إصابة مؤكدة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن تسجيل 40 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»؛ إضافة إلى ست وفيات؛ ليرتفع عدد المصابين إلى 576 حالة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك