وزيرة الصناعة: إتاحة برامج تمويلية للتوسع في المشروعات - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الصناعة: إتاحة برامج تمويلية للتوسع في المشروعات

هديل هلال
نشر في: الأحد 29 مارس 2020 - 8:57 م | آخر تحديث: الأحد 29 مارس 2020 - 8:57 م

قالت نيفين جامع، وزير التجارة والصناعة، إن الوزارة تحرص على تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، باعتبارهم نواة النمو الاقتصادي؛ وخاصة في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19».

وأضافت «جامع» أثناء اتصال هاتفي لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الأحد، أن الوزارة تمنح التمويل لأصحاب الأنشطة التي عليها إقبال الفترة الحالية كمشروعات المواد الغذائية أو المستلزمات الطبية، مشيرة إلى إتاحة برامج تمويلية للتوسع في المشروعات.

وأكدت التزام جهاز تنمية المشروعات بإجراءات الدولة الاحترازية؛ لمنع انتشار فيروس «كوفيد - 19» بتقليل انتقال العاملين بين الأفرع الـ33 للجهاز، وتقليل العمالة داخل الفروع، ذاكرة أن الوزارة تدير المنظومة بشكل مريح.

وأشارت وزيرة التجارة والصناعة إلى تأجيل سداد أقساط القروض لأصحاب المشروعات لمدة ثلاثة أشهر، حفاظًا على استقرارهم وتقليل الأعباء، قائلة إنه من الممكن زيادة المدة حال عدم استقرار الأوضاع؛ لرفع أي أعباء قد يتكبدوها.

وذكرت أن الوزارة لا تمنح القرض إلا بعد إرسال مجموعة عمل؛ لمعاينة المشروع والتأكد من أن قيمة القرض للتوسع في محله، مستطردة: «القرض نوع من الدعم ويتم منحه بناء على احتياج حقيقي وسداده يكون بعد فترة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك