بالماء والتمر فقط.. تنظيم أطول مائدة إفطار دون طعام على شاطئ العريش تضامنا مع أهالي غزة - بوابة الشروق
الثلاثاء 14 مايو 2024 2:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالماء والتمر فقط.. تنظيم أطول مائدة إفطار دون طعام على شاطئ العريش تضامنا مع أهالي غزة

مصطفى سنجر
نشر في: الجمعة 29 مارس 2024 - 1:36 م | آخر تحديث: الجمعة 29 مارس 2024 - 1:36 م

شاركت فرق المتطوعين في شمال سيناء، اليوم، في تجهيز أطول مائدة إفطار جماعي على شاطئ العريش دون طعام.

يشرف على الفعاليات مجلس القبائل والعائلات المصرية باسم "حكاية خير"، حيث من المفترض أن يكتفى بتناول المياه والتمر خلال الإفطار الذي سيمتد لمسافة 8 كيلو متر تضامنا مع اهالي قطاع غزة.

وتجرى تلك الفعاليات بالتوازي مع تجهيز 100 ألف وجبة طعام ترسل اليوم، إلى قطاع غزة لتوزيعها على الأسر الفلسطينية النازحة تحت إشراف مجلس القبائل والعائلات المصرية.

واستجاب مئات الشبان المتطوعين لنداءات المشرفين على تجهيز الوجبات للمساهمة في اعمال التعبئة والتغليف، حيث بدأ عشرات الطهاة منذ فجر الخميس في طهي اللحوم الطازجة وإعداد مشتملات الوجبات.

من جانبه، أكد محمد حسن درغام، منسق الفعاليات في شمال سيناء، أنه تم الاستعداد لتنفيذ الفعاليات التي تحمل عنوان "إفطارنا أولى به إخواننا في غزة" من قبل فريق كبير من المتطوعين، الذين يعملون على تجهيز الوجبات لإرسالها إلى القطاع بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري، وكذلك لتنظيم الإفطار الرمزي على شاطئ العريش.

وتشمل الفعاليات التي تجرى تحت عنوان "حكاية خير"، افتتاح قرية الأمل التي تم تطويرها وتجديدها في الأشهر الأخيرة، كما سيتضمن عدد من الفعاليات الأخرى ومنها فعالية لتكريم حفظة القرآن الكريم وتكريم لبعض أسر الشهداء كذا تقديم الأجهزة الكهربائية لتسيير الزواج وفى الختام سيتم تقديم فقرة إنشاد دينى للفنان وائل الفشني لأهالي سيناء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك