اليابان تدين إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باليستي جديد - بوابة الشروق
الأربعاء 22 مايو 2024 12:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليابان تدين إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باليستي جديد

طوكيو - د ب أ
نشر في: الإثنين 29 مايو 2017 - 3:54 ص | آخر تحديث: الإثنين 29 مايو 2017 - 3:54 ص
أدان المتحدث باسم الحكومة اليابانية، اليوم الاثنين، إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باليستىي جديد، يعتقد أنه تم إطلاقه على المنطقة الاقتصادية الخاصة باليابان.

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني، يوشيهيد سوجا، في مؤتمر صحفي، إن الصاروخ تم إطلاقه من الساحل الشرقي لكوريا الشمالية صباح اليوم الاثنين، مشيرًا إلى أنه لم ترد تقارير فورية عن وقوع أضرار للطائرات أو السفن في المنطقة.

ونقلت وكالة أنباء «كيودو» اليابانية عن سوجا قوله "لا يمكننا أن نتسامح مع الاستفزازات المتكررة، وقد اعترضنا بشدة على كوريا الشمالية وشجبنا (الإطلاق) بأقوى العبارات".

وطالب رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي المسؤولين بجمع المزيد من المعلومات حول الإطلاق.

وذكرت وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية، في وقت سابق، نقلا عن رئاسة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية في سول، أن الصاروخ أطلق بالقرب من مدينة وونسان الساحلية الكورية الشمالية (200 كيلومتر شرق بيونجيانج). وقالت مصادر ليونهاب إن الصاروخ حلق في اتجاه الشرق.

وأمر الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن، بعقد اجتماع لمجلس الأمن القومي في الساعة 0730 من صباح الإثنين بالتوقيت المحلي لشرق آسيا (2230 من مساء الأحد بتوقيت جرينتش).

وفي واشنطن، قال متحدث باسم مجلس الامن القومي إن الحكومة الأمريكية على علم بتقارير إطلاق الصاروخ، مضيفًا "أنه تم إطلاع الرئيس بذلك".

يذكر أن كوريا الشمالية أطلقت العديد من الصواريخ الباليستية خلال الأشهر الأخيرة رغم الانتقادات الدولية. ففي الـ21 من الشهر الجاري اطلقت صاروخا باليستيا حلق لمسافة 500 كيلومتر قبل أن يسقط في المياه قبالة ساحلها الشرقي.

وبعد يومين، أطلقت القوات الكورية الجنوبية طلقات تحذيرية تجاه "جسم غير محدد الهوية" حلق عبر حدودها مع كوريا الشمالية، وفقا لما ذكره الجيش الكوري الجنوبي.

وقال الجيش الأمريكي إنه يخطط لاختبار قدرته على اسقاط صواريخ باليستية عابرة للقارات في ضوء استمرار كوريا الشمالية في تطوير برنامجها الصاروخي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك