كنائس إسنا تدق أجراسها من جديد وتفتح أبوابها بالإجراءات الاحترازية بالأقصر - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 12:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كنائس إسنا تدق أجراسها من جديد وتفتح أبوابها بالإجراءات الاحترازية بالأقصر

أ ش أ
نشر في: الإثنين 29 يونيو 2020 - 2:57 م | آخر تحديث: الإثنين 29 يونيو 2020 - 2:57 م

شهدت كنائس مدينة إسنا اليوم الاثنين ، عددا من الإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

حيث بدأت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بمحافظة الأقصر أولى قداستها من كنيسة الأم دولاجى وأولادها الأربعة بمدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر.

وشهدت كنيسة الأم دولاجى وأولادها الأربعة بإسنا، توافد عدد من المصلين مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامات والوقوف على مسافات متباعدة داخل الكنيسة، فيما استعدت الكنيسة لاستقبال المصلين بإجراءات التعقيم والتطهير وقيام أحد الخدام بالوقوف على باب الكنيسة لقياس درجة حرارة المترددين للصلاة قبل دخولهم إلى الكنيسة.

من جهته، قال القمص متاؤس زخارى راعى الكنيسة ووكيل مطرانية الأقباط الأرثوذكس بإسنا، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية قبل استقبال المصلين حيث تم تطهير وتعقيم الكنيسة قبل كل قداس مع قياس درجة الحرارة للمصلين قبل الدخول والتشديد على ضرورة ارتداء الكمامات ومنع التجمعات والانصراف فورًا بعد انتهاء صلاة القداس.

وكان الأنبا يواقيم، أسقف عام إيبارشية إسنا وأرمنت للأقباط الأرثوذكس، قد قرر فتح بعض الكنائس تدريجيا في الإيبارشية، لصلاة القداسات، مع أخذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا، وتم تحديد عودة صلوات القداس بحضور عدد لا يتجاوز 25 % من سعة الكنيسة، مع فاصل بين كل شخص وأخرٍ مسافة متر ونصف المتر من كل الجهات، فضلا عن توقف جميع الأنشطة الكنسية وأيضاً القداسات بالكنائس يومي الجمعة والأحد.

يُذكر أن اللجنة الدائمة المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية قد ارتأت أن يقوم الأب الأسقف مع مجمع الكهنة في كل إيبارشية بتقدير الموقف الصحي من حيث استمرار أو تعليق القداسات بالكنائس لمدة أسبوعين أو أكثر، أو فتحها تدريجيًّا مع مراعاة كافة الإجراءات الصحية، مراعاةً كاملةً وشاملةً، وبصورة جدية، مع تعليق الصلوات بشكل كامل بكافة إيبارشيات الكرازة المرقسية يومي الأحد والجمعة وفقًا لقرار مجلس الوزراء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك