محافظ بني سويف يعزي أسر الأطفال ضحايا محلول الجفاف - بوابة الشروق
الإثنين 13 مايو 2024 12:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ بني سويف يعزي أسر الأطفال ضحايا محلول الجفاف

حازم الخولي
نشر في: الأربعاء 29 يوليه 2015 - 11:25 ص | آخر تحديث: الأربعاء 29 يوليه 2015 - 11:25 ص

قدم المستشار محمد سليم محافظ بني سويف، واجب العزاء لأسرة الطفلة آلاء ناصر محمد (4 شهور) بقرية الرياض، والتي تعرضت لنزلة معوية حادة أدت لوفاتها بمستشفى ناصر المركزي، حيث رافقه اللواء أحمد علي السكرتير العام، واللواء أحمد رضا الديب السكرتير العام المساعد، ووكيل وزارة الأوقاف، ووكيل وزارة الصحة.

وسلم المحافظ والد الطفلة مساعدة مالية عاجلة قدرها 30 ألف جنيه، معربا عن بالغ تعازيه وعميق حزنه لأسرتها، مؤكدا أنه أمر بفتح تحقيق موسع لتحديد أسباب الوفاة وما إذا كان هناك تقصير أو إهمال، ومشددا على أنه لن يتهاون في أي شي يضر بصحة المواطن.

كما قرر المحافظ صرف مساعدة مالية عاجلة قدرها 60 ألف جنيه لأسرتي الطفلتين مروة أحمد جمعة (11 شهرا) مركز ببا، ورحمة علي عبد اللطيف (5 شهور) مركز إهناسيا (بواقع 30 ألف لكل أسرة)، واللتين توفيتا إثر إصابتهما بنزلة معوية نتج عنها مضاعفات مرضية أدت لوفاتهما بمستشفى عام بني سويف.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بوالدي الطفلتين، حيث أعرب عن خالص تعازيه ومواساته لهما والدعاء بأن يتغمده الله الطفلتين بواسع رحمته ويلهما أهلهما الصبر والسلوان.

من جانبه، أكد علاء عزت وكيل وزارة الصحة ببني سويف أن جميع حالات الأطفال المحجوزين بالمستشفى العام الذين يبلغ عددهم 7 أطفال بسبب النزلات المعوية خرجت من المستشفى بعد تحسن حالتهم الصحية، ومازل هناك طفلين محجوزين بمستشفى الجامعة بالمحافظة وتم وضعهم تحت الملاحظة المستمرة ورفع أجهز ة التنفس الصناعي عنهم بعد تحسن حالتهم الصحية، مؤكدا أن الحالة الصحية للطفل الذي نقل إلى مستشفى حميات العباسية تتحسن، وأن المديرية تتابع الحالة بصفة مستمرة على مدار اليوم مع إدارة المستشفى.

وأشار إلى أن المديرية شنت حملات على المستشفيات المركزية والخاصة والوحدات الصحية والصيدليات بالمحافظة للتحفظ على كميات من محلول معالجة الجفاف في الأسواق وسحبه وعدم التعامل به تنفيذا لقرار عادل العدوي وزير الصحة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك