صرف حسام بهجت على ذمة قضية تمويل منظمات المجتمع المدني.. والتحريات: حرّض ضد المؤسسات - بوابة الشروق
الخميس 23 سبتمبر 2021 2:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

صرف حسام بهجت على ذمة قضية تمويل منظمات المجتمع المدني.. والتحريات: حرّض ضد المؤسسات

حسام بهجت
حسام بهجت
محمد فرج
نشر في: الخميس 29 يوليه 2021 - 9:42 م | آخر تحديث: الخميس 29 يوليه 2021 - 9:42 م

قرر المستشار على مختار الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة، وقاضي التحقيق المنتدب في القضية رقم 173 لسنة 2011 والمعروفة إعلاميا بالتمويل الأجنبي لعدد من منظمات وكيانات وجمعيات المجتمع المدني، صرف حسام بهجت مدير المبادرة المصرية للحقوق الشخصية على ذمة القضية مع استمرار التحقيقات.

ووفقا لبهجت فإن تحريات الشرطة، تتهمه بتأسيس وإدارة كيان بهدف "العمل على تغيير الصورة الذهنية لدى المواطنين وتحريضهم ضد المؤسسات الوطنية خاصة الشرطة والقضاء والقوات المسلحة".

وكان المستشار على مختار قرر أمس الأول، صرف المحامي الحقوقي جمال عيد، رئيس الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان على ذمة ذات القضية، مع استكمال التحقيق معه في جلسة الأحد المقبل.

يذكر أن المستشار على مختار الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة، وقاضي التحقيق المنتدب للتحقيق في القضية، كان قد أعلن فى أوقات سابقة، صدور أمر بألا وجه لإقامة الدعوى الجنائية لعدد 63 منظمة وجمعية وكيان، فيما تضمنه تقرير لجنة تقصي الحقائق من وقائع - سواء كان الأمر صادراً لعدم الجريمة أو لعدم كفاية الأدلة أو لعدم الأهمية.

وأهاب المستشار مختار، بمنظمات وجمعيات المجتمع المدني العاملة في مصر والكيانات التي تمارس عملاً من أعمال المجتمع المدني، قائلا: "نأخذ على أيديهم بسرعة توفيق أوضاعهم ونذكرهم مراراً بصدور قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 104 لسنة 2021 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي الصادر بقانون 149 لسنة 2019 والمنشور بالجريدة الرسمية بتاريخ 11 يناير 2021 والذي نص في بابه الثاني على مواد نظمت إجراءات توفيق أوضاع الجمعيات والمؤسسات الأهلية والاتحادات والمنظمات والكيانات الأجنبية غير الحكومية والكيانات المصرية خلال عام من تاريخ اصدار اللائحة التنفيذية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك