في مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى.. فيلم «ليلة جمعة» يدعو للانتماء الحقيقى للوطن - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى.. فيلم «ليلة جمعة» يدعو للانتماء الحقيقى للوطن

فيلم ليلة جمعة
فيلم ليلة جمعة
هدى الساعاتي
نشر في: السبت 29 أغسطس 2015 - 3:36 م | آخر تحديث: السبت 29 أغسطس 2015 - 3:37 م
يشارك المخرج والإعلامى سامر سليمان في مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى في دورته الحادى والثلاثين والذي يقام بالفترة من 2- 8 سبتمبر القادم، ويشهد عرض 300 فيلم، بمشاركة 120 ضيفا عربيا وأجنبيا، بفيلم روائي قصير بعنوان ليلة جمعة ضمن مسابقة الأفلام القصيرة والتسجيلية مسابقة "محمد بيومي" والفيلم قصة وسيناريو وإخراج سامر سليمان.

ويتناول قصة بائع روبابيكيا فقير في سوق الجمعة يعيش مع ابنته في حجرة صغيرة بأحد الأحياء الشعبية الفقيرة، وفي أحد الأيام تعثر ابنته على إسورة أثرية من الجعران بالكراكيب التى يبيعها والدها، لم يدرك الرجل قيمة السوار الأثرى إلا عقب عرضها على محلات الصاغة والأنتيكات. يقع في حيرة ما بين بيع السوار الثمين لينعم بالحياة الكريمة ورغد العيش، أو مسئولية الأمانة وحق الوطن. 

يذكر أن سامر سليمان مخرج وكاتب سيناريو، بدأ حياته صحافيا بجريدة الأهرام المصرية ثم انتقل للعمل بالتلفزيون المصري، ولسامر تجربة ثرية في مجال الأفلام التسجيلية حيث حصد المركز الأول في الإخراج للأفلام التسجيلية على مستوى التليفزيون المصري، كما حصل على المركز الاول في السيناريو على مستوى التليفزيون، المركز الأول في القصة القصيرة على المستوى العربى


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك