مصدر بالتموين لـ«الشروق»: نستعد لموجات كورونا برفع المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية - بوابة الشروق
الجمعة 30 أكتوبر 2020 3:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

مصدر بالتموين لـ«الشروق»: نستعد لموجات كورونا برفع المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية

إسلام جابر
نشر في: الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 9:25 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 9:25 م

تستعد وزارة التموين لرفع المخزون الاستراتيجى للدولة بالتعاقد على كميات كبيرة من السلع الأساسية، وذلك تحسبا لأى موجة جديدة لفيروس كورونا قد تخل باحتياجات البلاد فى الفترة المقبلة.

وقال مصدر فى وزارة التموين، فى تصريحات لـ«الشروق»: إن توفير السلع بالمنافذ التموينية تعد خطوة مهمة ضمن استعدادات الوزارة، لضمان استقرار أسعار السلع والمنتجات وتلبية احتياجات المواطنين، موضحا أن الوزارة ستكثف من الحملات التفتيشية خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع جميع الأجهزة الرقابية المختصة بهذا الشأن مثل جهاز حماية المستهلك المتمتع بصفة الضبطية القضائية لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أى مخالف.

وأكد أن الحملات التفتيشية تسعى للتأكد من عدم مغالاة بعض التجار ضعاف النفوس فى أسعار السلع والمنتجات، أو محاولات البعض لاحتكار سلعة ما، وهو أمر تعاملت معه الوزارة جيدا ولم تعد تمارس تلك الأفعال الخاطئة من جانب عدد قليل من التجار، بعد التصدى بكل حزم مع مرتكبيها.

وأوضح أن دور الوزارة الأساسى هو تأمين احتياجات المواطنين من السلع والمنتجات، بأسعار مناسبة وجودة جيدة، ومع الظروف الاستثنائية التى تمر بها جميع دول العالم بسبب انتشار فيروس كورونا، يتعاظم دور الوزارة لحماية المواطنين وتأمين احتياجاتهم.

وفى سياق متصل، أشار المصدر إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية بدأت فى توفير سلع البطاقات التموينية عن شهر أكتوبر المقبل للبقالات التموينية ومنافذ مشروع جمعيتى والمجمعات الاستهلاكية، من خلال شركتى الجملة العامة والمصرية، تمهيدا لبدء عملية صرف السلع لأصحاب بطاقات التموين.

وشدد على أن إتاحة سلع بطاقات الدعم عن شهر أكتوبر قبل بداية الشهر، يمكن العاملين بالمنافذ التموينية المختلفة من بدء صرف السلع لأصحاب البطاقات منذ اليوم الأول من بداية الشهر، مراعاة للمواطنين الأكثر احتياجا.

وتبلغ قيمة دعم الفرد الواحد المقيد على البطاقة التموينية 50 جنيها لأول 4 أفراد، و25 جنيها بداية من الفرد الخامس بأى بطاقة تموينية، ليحصل من خلالها على سلع غذائية وغير غذائية، كما يمكن للفرد شراء 150 رغيف خبز مدعم شهريا بسعر 5 قروش للرغيف الواحد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك