العقود الآجلة لمؤشرات الأسهم الأمريكية تبدأ على ارتفاع - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 2:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العقود الآجلة لمؤشرات الأسهم الأمريكية تبدأ على ارتفاع

الولايات المتحدة الامريكية - ارشيفية
الولايات المتحدة الامريكية - ارشيفية

نشر في: الخميس 29 أكتوبر 2020 - 8:01 م | آخر تحديث: الخميس 29 أكتوبر 2020 - 8:01 م
افتتحت العقود الآجلة لمؤشرات الأسهم الأمريكية السوق، اليوم الخميس، على ارتفاع، بعد أسوأ أداء يومي لمؤشر "ستاندرد آند بورز" في ما يقرب من خمسة أشهر، وهو ما يعني أن السوق الأمريكية التي تبدأ الجلسة في وقت لاحق من اليوم، حيث اختلاف التوقيت، قد تعوض بعض خسائر الأربعاء.

وتحول التركيز إلى أرباح شركات التكنولوجيا الكبرى، لكن تظل المعنويات هشة مع بقاء خمسة أيام فقط، قبل يوم الانتخابات الرئاسية الأمريكية، فقد ارتفعت أسهم شركة أبل وأمازون وجوجل بنحو 1% في تداولات ما قبل افتتاح السوق.

وهذا إلى جانب ترقب المستثمرون بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الثالث مساء اليوم، والتي من المرجح أن تظهر وتيرة قياسية للتوسع الاقتصادي الأمريكي بدفعة من حزم التحفيز السابقة بقيمة 3 تريليونات دولار، متمثلة في حزم الإغاثة الفيدرالية لمواجهة تداعيات الوباء بعد الركود التاريخي في الربع الثاني.

ومن المتوقع أن يظهر تقرير أخر أن عدد الأمريكيين المتقدمين للحصول على إعانات البطالة قد انخفض الأسبوع الماضي.

وتراجعت الأسهم الأمريكية بوتيرة حادة في نهاية تعاملات الأربعاء، حيث فقد “داو جونز” أكثر من 940 نقطة مسجلاً أسوأ أداء يومي منذ يونيو، مع زيادة إصابات كورونا.

ويأتي هبوط “وول ستريت” مع خسائر الأسواق العالمية، وسط مخاوف بأن تؤدي زيادة إصابات كورونا إلى تباطؤ تعافي الاقتصاد العالمي الذي يكافح بالفعل، وانخفض مؤشر “داو جونز” الصناعي بنحو 3.4%.

كما هبط المؤشر الأوسع نطاقاً “ستاندرد آند بورز” بنسبة 3.5%، وتراجع المؤشر التكنولوجي “ناسداك” بنسبة 3.7%.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك