«مجلس الأعمال المصرى اليابانى» ينظم مؤتمرا مشتركا خلال زيارة السيسى لطوكيو - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 12:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مجلس الأعمال المصرى اليابانى» ينظم مؤتمرا مشتركا خلال زيارة السيسى لطوكيو

ابراهيم العربي
ابراهيم العربي
كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 29 نوفمبر 2015 - 10:23 ص | آخر تحديث: الأحد 29 نوفمبر 2015 - 10:23 ص

قال المهندس ابراهيم العربى رئيس مجلس الأعمال المصرى اليابانى إنه يتم حاليا الترتيب لتنظيم مؤتمر اقتصادى مشترك خلال الزيارة المرتقبة للرئيس عبدالفتاح السيسى لليابان خلال الفترة المقبلة.
وأضاف العربى فى تصريحات صحفية إن المرحلة الحالية تشهد تكثيف الاجتماعات خاصة مع قرب زيارة الرئيس لليابان، نظرا لأهمية هذه الزيارة التى تعتبر الأولى لرئيس مصرى منذ 16 عاما.
وأشار إلى أن الجانبين المصرى واليابانى يخططان حاليا إلى إقامة هذا المؤتمر لزيادة التعاملات الاستثمارية بينهما، لافتا إلى أن الجانبين يدرسان حاليا إمكانيه إقامة احتفالية مشتركة مصريه يابانية على هامش المؤتمر فى صورة (الأسبوع المصرى فى اليابان) من خلال أحداث متسلسلة «اقتصادية وثقافية وعلمية وسياحية» مع إقامة معرض للسلع المصرية فى اليابان أثناء هذا الأسبوع.
وأكد العربى أن المجلس لدية خطة طموح للمرحلة المقبلة هدفها الأساسى تعظيم الاستثمارات اليابانية والشراكة بين القطاع الخاص فى البلدين، مشيرا إلى إن إجمالى الاستثمارات اليابانية فى مصر يبلغ نحو 771,5 مليون دولار يمثل الاستثمار فى القطاع البترولى منها نحو 385 مليون دولار.
وتعتبر أهم القطاعات الاستثمارية اليابانية فى السوق المحلية، وفقا للعربى، صناعة السيارات والصناعات المغذية لها والصناعات الهندسية، وصناعة الأجهزة المنزلية، والصناعات الدوائية، والصناعات البترولية والحفر والاستكشاف، والمستلزمات الصحية، والمشروعات الزراعية، والإنشاء، وصناعة الغذاء، والتأمين، واستثمارات الأوراق المالية.
ولفت إلى أن عدد الشركات اليابانية العاملة فى مصر يصل إلى 66 شركة موزعه قطاعيا فى مجالات التصنيع والقطاع المالى والخدمى والبترول والغاز والتجارة.
واعتبر العربى ان نسبة الاستثمارات اليابانية فى السوق المحلية، متواضعة مقارنة بحجم الاستثمارات اليابانية فى بعض الدول الأخرى لا تمتلك المقومات وبيئة الاستثمار المصرية، وهو ما يقوم المجلس حاليا بتوضيحه لرجال الأعمال اليابانيين من أجل جذبهم لإقامة استثمارات جديدة والتوسع فى استثماراتهم الحالية محليا، ولذلك يتطلع المجلس لهذه الزيارة الهامه للعمل جنبا إلى جنب مع القطاعين العام والخاص لزيادة الاستفادة من التكنولوجيا والخبرة والاستثمارات اليابانية فى الفرص الاستثمارية الواعدة فى المشروعات الكبرى التى تشمل تنمية محور قناة السويس والمشروعات المطروحة لتنمية الصعيد والمثلث الذهبى وغيرها من المشروعات المحلية.
وأكد رئيس مجلس الاعمال المصرى اليابانى إن زيارة الرئيس لليابان تأتى فى فتره هامة لدعم العلاقات الاقتصادية بين البلدين، ومن ثم يهدف المجلس إلى تعظيم الاستفادة من هذه الفرصة لدعم التعاون المصرى اليابانى بشكل شامل مع عقد لقاءات ثنائيه بين رجال الأعمال المصريين واليابانيين وعرض القطاعات الواعدة للاستثمار والشراكة بين البلدين والوصول إلى مذكرات تفاهم واتفاقيات تجارية واستثماريه بين الجانبين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك