نائبة محافظ القاهرة: تسكين 250 محلًُا بالسوق الجديد حتى الآن في البساتين - بوابة الشروق
السبت 23 يناير 2021 6:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

نائبة محافظ القاهرة: تسكين 250 محلًُا بالسوق الجديد حتى الآن في البساتين

شريف حربي ومحمد عبد الناصر:
نشر في: الأحد 29 نوفمبر 2020 - 11:35 ص | آخر تحديث: الأحد 29 نوفمبر 2020 - 11:35 ص

تواصل الأجهزة المعنية بمحافظة القاهرة، أعمال الإزالة الجارية بسوق التونسي القديم بالخليفة، حيث تتم مراحل الإزالة على قدم وساق من إزالة ورفع التراكمات والمخلفات إلى مرحلة تسكين الباعة بالمحلات الجديدة المخصصة لهم بالسوق الحضاري الجديد بحي البساتين، علاوة على الإطمئنان بأن الأعمال تتم بشكل أمن دون تعرض أي من المواطنين أو القائمين لأي أذى أو ضرر.

وقالت نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، المهندسة جيهان عبد المنعم، إنه تم تسكين 250 محلًا بسوق البساتين الحضاري الجديد من الباعة الذين تم إزالة أماكنهم بسوق التونسي القديم بحي الخليفة حتى الآن، مشيرة إلى أنه جاري استكمال الأعمال على مدار الأيام المقبلة للانتهاء من عملية الإزالة بالكامل، وتسكين الباعة في السوق القديم على الفور.

وأضافت عبد المنعم، في تصريحات لـ" الشروق"، أن عملية إزالة سوق التونسي القديم يأتي ضمن خطة القيادة السياسية بإنشاء أسواق حديثة مطورة بديلة للأسواق العشوائية بهدف تطويرها وتقديم خدمات بشكل حضاري منظم.

يذكر أن السوق الجديد تصل مساحته إلى 30000م2 حيث تم إنشاء 5 مبان على قطعة أرض تتكون من ٣٢٥ وحدة بيع، بالإضافة إلى سوق مواد البناء المكون من ١٢٥ وحدة فضلاً عن نقطة شرطة ونقطة اطفاء وبوابات امن ومكاتب ادارية ومطاعم وكافتريات ومناطق شحن وتفريغ وجراجات بتكلفة قاربت من 300 مليون جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك