عوامل تبطل الصوت الانتخابي يوضحها اللواء رفعت قمصان - بوابة الشروق
الأحد 3 مارس 2024 4:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عوامل تبطل الصوت الانتخابي يوضحها اللواء رفعت قمصان

شيماء رزق
نشر في: الأربعاء 29 نوفمبر 2023 - 3:15 ص | آخر تحديث: الأربعاء 29 نوفمبر 2023 - 3:15 ص

قال اللواء رفعت قمصان نائب رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات سابقا، إن الهيئة أعلنت عن إتاحة قاعدة بيانات الناخبين، لمن يرغب في تعديل موطنه الانتخابي، تسهيلا على المواطنين.

وأضاف خلال لقاء خاص ببرنامج «في المساء مع قصواء»، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على قناة «سي بي سي»، مساء الثلاثاء، أنها قدمت وسائل استعلام لمعرفة أماكن اللجان بالنسبة للمواطنين، كما قدمت كل التسهيلات لذوي الاحتياجات الخاصة، مشددا على أن كل المطلوب من المواطن المصري التوجه والمشاركة بالانتخابات الرئاسية والإدلاء بصوته بشكل صحيح.

ولفت إلى أن هناك نسبة ليس قليلة فيما يتعلق ببطلان الأصوات، نتيجة أسباب حميدة في بعض الأحيان، من قبل المواطنين، موضحا أن هناك بعض الناخبين نتيجة حماسهم الشديد تلجأ لاختيار مرشح معين وتعلن تأييدها له بشكل صارخ، أو تبدي رغبة في أمنية معينة، وهذه الأمور تبطل الصوت الانتخابي وفقا لما نص عليه القانون.

وأشار إلى ضرورة اختيار الناخبين لمرشح واحد فقط بعلامة واحدة، وألا يكتب عبارة تُنبئ عن شخصيته، عدم إقران صوته بأي شرط، وأن يستخدم الورقة المسلمة له والقلم الموجود بكابينة الاقتراع، مشددا على أن كتابة أي عبارات ببطاقة الانتخاب الرئاسية، من شأنها إبطال الصوت.

ومن المقرر، بدء تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024، أيام 1و2 و3 ديسمبر، على أن تبدأ عملية الاقتراع في تمام الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي لكل دولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك