إبراهيم عيسى: اتجاه لتمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة بشكل جدي - بوابة الشروق
السبت 27 يوليه 2024 8:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إبراهيم عيسى: اتجاه لتمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة بشكل جدي

شيماء رزق
نشر في: الأربعاء 29 نوفمبر 2023 - 10:17 م | آخر تحديث: الأربعاء 29 نوفمبر 2023 - 10:17 م

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن هناك حديثا متعلقا بتمديد الهدنة الإنسانية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بشكل جدي.

وأضاف خلال تقديم برنامج «حديث القاهرة»، والمذاع على قناة «القاهرة والناس»، مساء الأربعاء، أن الشعب الفلسطيني في غزة يحتاج لهذه الهدنة؛ نظرا للمعاناة الكارثية المروعة التي يتعرض لها، هذا إلى جانب خروج 260 شهيدا من تحت ركام المباني حتى الآن.

وأوضح أن دولة الاحتلال اعتقلت 125 امرأة و145 طفلا و41 صحفيا، بالتزامن مع الإفراج عن 150 أسيرا فلسطينيا، ضمن الصفقة المتفق عليها، منوها بأن هذه الأرقام تؤكد أنها لصالح مزيد من القسوة والإجرام الإسرائيلي.

وأكد أن الواقع يستحق أن يكون هناك إيمان بشكل أكبر بالعقل وإبصار الحقائق، حيث يشير حصاد الهدنة الإنسانية إلى أن 80% من سكان غزة تركوا منازلهم، وذلك طبقا للمصادر والوثائق الفلسطينية، موضحا أن هذا إحصاء نادي الأسير الفلسطيني.

ودخلت الهدنة الإنسانية المؤقتة في غزة، التي تم التوصل إليها بوساطة مصرية قطرية، بين حركة حماس والحكومة الإسرائيلية، حيز التنفيذ، في تمام السابعة من صباح الجمعة 24 نوفمبر.

واستمرت الهدنة لمدة 4 أيام، قبل تجديدها، ليومين إضافيين، فيما يتم الحديث حاليا عن احتمالات تمديدها لمزيد من الأيام.

وعلى مدار الخمسة أيام الماضية، تسلمت إسرائيل 60 محتجزا من النساء والأطفال، مقابل الإفراج عن 180 فلسطينيا من الأسرى النساء والأطفال أيضا في سجون الاحتلال بموجب صفقة التبادل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك