فيديو.. وزير النقل: تطبيق زيادة أسعار تذاكر القطارات خلال أيام - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وزير النقل: تطبيق زيادة أسعار تذاكر القطارات خلال أيام

هشام عرفات وزير النقل
هشام عرفات وزير النقل
إيفون مدحت
نشر في: الثلاثاء 30 يناير 2018 - 1:48 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 30 يناير 2018 - 1:48 ص
قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إنه سيتم تطبيق الأسعار الجديدة لبعض أسعار تذاكر القطارات، خلال أيام، لافتًا إلى أن سعر تذكرة قطار «القاهرة-المنيا» 12 جنيهًا، بينما تستغرق نفس الرحلة بالحافلة نحو 70 جنيهًا.

وأضاف «عرفات»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مع الإعلامية لميس الحديدي، أمس الاثنين، أن الوزارة لن تستطيع الإنفاق على السكك الحديدية بوضعها الحالي لأكثر من ذلك، لافتًا إلى تكبد القطاع ما يقرب من 670 مليون جنيه خسائر خلال الـ15 شهرًا الماضية؛ نتيجة تحريك سعر الدولار فقط.

وأوضح أن تذاكر القطارات من فئة «VIP» أسعارها جيدة، وسترتفع بنسبة 25% فقط؛ من أجل تقليل دعم الدولة لها؛ ما يساعد في تحسين الخدمة وزيادة السعة القصوى للخط.

وتابع أن القطارات المكيفة الأخرى مثل الفرنساوي والإسباني، ستزيد أسعار تذاكرها بحوالي 40%، وهي أرخص من الـ«VIP»، وستظل الأرخص بعد الزيادة.

وذكر أن الزيادة الحقيقية ستكون في القطارات الدنيا التي لم تتحرك منذ 1998، وهي تتراوح بين 2-3 جنيهات، موضحًا: «على سبيل المثال سعر التذكرة من القاهرة حتى أشمون، جنيه ونصف وسترتفع إلى 3 جنيهات، ومن القاهرة حتى منوف كانت جنيهان وسترتفع إلى 5 جنيهات».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك