«الوفد»: يوجه دعوة إلى السيسى وترامب لحضور الاحتفال بمئوية الحزب - بوابة الشروق
الأحد 9 مايو 2021 3:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


«الوفد»: يوجه دعوة إلى السيسى وترامب لحضور الاحتفال بمئوية الحزب

على كمال
نشر في: الأربعاء 30 يناير 2019 - 11:34 م | آخر تحديث: الأربعاء 30 يناير 2019 - 11:34 م

الهضيبى: منير وفؤاد والحلانى يحيون الحفل وفيلم تسجيلى يعرض الفترة من «سعد زغلول حتى ثورة 1919»


كشف ياسر الهضيبى المتحدث الرسمى لحزب «الوفد»، عن عزم الحزب إقامة الاحتفالية الخاصة بمئوية ثورة 1919، فى قاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة 9 مارس المقبل.
وأشار الهضيبى، لـ«الشروق»، إلى أنه تم توجيه دعوة رسمية للرئيس عبدالفتاح السيسى والرئيس الأمريكى دونالد ترامب، لحضور الاحتفالية، لافتا إلى عزم الحزب توجيه دعوة رسمية لـ«الإمارات والسودان والسعودية والإمارات»، خلال الفترة المقبلة.
ولفت إلى أنه سيتم توجيه دعوات لعدد من الأحزاب السياسية فى الخارج منها: «حزب المؤتمر الهندى والشيوعى الصينى والعمال البريطانى والجمهورى الامريكى»، كما سيتم توجيه الدعوة إلى جامعتى أكسفورد وكامبريدج لعقد لقاءات مع جامعتى القاهرة وعين شمس للحوار حول تاريخ الثورات بمصر وتحديدا ثورة 1919.
وأوضح أن الاحتفالية ستبدأ بالسلام الجمهورى، ثم كلمة رئيس الحزب المستشار بهاء أبوشقة، يليها أوبريت يجسد طريق ثورة 1919 يحيه الفنانون «محمد منير ومحمد فؤاد وإيمان البحر درويش، واللبنانى عاصى الحلانى»، ثم عرض موسيقى لفرقة الموسيقى العربية، وبعدها عرض فيلم تسجيلى للفترة من بداية سعد زغلول حتى قيام ثورة 1919.
وتابع الهضيبى، أن تشكيل حكومة الظل سيتم عقب احتفالية المئوية، لافتا إلى أن الحزب عرض على عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق تولى رئاسة حكومة الظل، حيث ينتظر الحزب رده خلال الفترة المقبلة.
إلى ذلك، عقد رئيس الحزب بهاء أبو شقة اجتماعا مع أعضاء الهيئة البرلمانية، أول أمس، بحضور النائب فؤاد بدراوى السكرتير العام للحزب، والدكتور ياسر الهضيبى نائب رئيس الوفد، واللواء سفير نور عضو الهيئة العليا، لمناقشة تفعيل مبادرة الحزب التى أطلقت أخيرا بعنوان «الوفد مع الناس».
وأكد عضو مجلس النواب عن «الوفد» ووكيل لجنة التعليم بالبرلمان هانى أباظة، أن الحياة عادت مرة أخرى للوفد بعد تولى أبو شقة الرئاسة حيث أعاد دور الحزب الحقيقى فى الشارع المصرى.
وأضاف أباظة أن المطلوب من نواب الوفد وأعضائه خلال هذه الفترة إعادة تشكيل القواعد من جديد، مضيفا أن نواب الوفد يعملون من أجل عودة الوفد للشارع، قائلا: إنه خلال الفترة المقبلة ستشهد لجان الوفد تواجدا قويا فى الشارع».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك