وزير الطيران: استضافة مصر لمؤتمر نظم حركة الطائرات بمطارات الشرق الأوسط يؤكد مكانتها الريادية - بوابة الشروق
السبت 22 يونيو 2024 10:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الطيران: استضافة مصر لمؤتمر نظم حركة الطائرات بمطارات الشرق الأوسط يؤكد مكانتها الريادية

أ ش أ
نشر في: الإثنين 30 يناير 2023 - 5:32 م | آخر تحديث: الإثنين 30 يناير 2023 - 5:32 م

أكد وزير الطيران المدني محمد عباس أن اختيار مصر لاستضافة المؤتمر الإقليمي لنظم إدارة حركة الطائرات بمطارات منطقة الشرق الأوسط يؤكد مكانتها الريادية ودورها الفعال في مجال النقل الجوي، مضيفًا أن الوزارة تضع على رأس أولوياتها رفع كفاءة منظومة النقل الجوي وتعزيز مستويات أمن وسلامة الطيران ودعم الخطط المستقبلية لتطوير المطارات وفق أحدث النظم الإقليمية والدولية.

جاء ذلك بمناسبة انطلاق أعمال المؤتمر الإقليمي لنظم إدارة حركة الطائرات بالمطارات في منطقة الشرق الأوسط، اليوم الاثنين، تحت رعاية وزارة الطيران المدني والشركة المصرية للمطارات، الذي تستضيفه مصر في مدينة الأقصر على مدار ثلاثة أيام؛ بهدف التعرف على مستجدات تفعيل النظم المتطورة في إرشاد ومراقبة الحركة الأرضية للطائرات بالمطارات (A-SMGCS).

ويشارك في المؤتمر ممثلو عدد من الدول العربية والإفريقية؛ وهي: مصر والسعودية والعراق والأردن والسودان وليبيا وسلطنة عمان واليمن ورؤساء قطاع العمليات بمطار القاهرة والشركة المصرية للمطارات، إضافة إلى ممثلي عدد من المنظمات المعنية بشئون الطيران من بينها الاتحاد الدولي للمطارات "ACI" والاتحاد الدولي للنقل الجوي "أياتا" والمنظمة الأوروبية لسلامة الملاحة الجوية "يوروكونترول"، وتنظمه المنظمة الدولية للطيران المدني "الإيكاو" ممثلة في المكتب الإقليمي للمنظمة بمنطقة الشرق الأوسط.

وقال وزير الطيران المدني إن انعقاد المؤتمر في مصر جاء تتويجًا للجهود المثمرة والتنسيق الدائم بين الوزارة والمنظمات الدولية المعنية بشئون الطيران المدني، وتماشيًا مع الأهداف التنموية التي تنتهجها الدولة المصرية.

وفي كلمته خلال افتتاح المؤتمر، رحب مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الإيكاو بمنطقة الشرق الأوسط، أبو بكر فارع، بالوفود المشاركة، مشيرًا إلى أن انعقاد المؤتمر في مصر يؤكد الدور المحوري لمصر في منظومة النقل الجوي.

ويناقش المؤتمر أحدث الآليات في مجال مراقبة تحركات الطائرات والمركبات على المدارج والممرات وساحات انتظار الطائرات بالمطارات وذلك من خلال استخدام التقنيات الحديثة للحفاظ على مستويات السلامة المطلوبة مع كافة جهات التشغيل في المطارات ذات الكثافة العالية وأحوال الرؤية المنخفضة في الحركة الجوية وتصميم المطار ومنشآته مع توضيح الخطط المستقبلية الخاصة بتطوير المطارات وفقًا للمتطلبات الدولية بما في ذلك التعرف على آخر المستجدات والتطبيقات الخاصة بالنظم الإقليمية والدولية.

يذكر أن هذه هي المرة الثانية التي ينعقد فيها مؤتمر الإيكاو الإقليمي في مصر، والمرة الأولى في مدينة الأقصر، التي تعد واحدة من أهم المقاصد السياحية المصرية بما يسهم في الترويج للسياحة الوافدة إلى مصر من خلال البرامج السياحية للوفود المشاركة في المؤتمر وتنشيط سياحة المؤتمرات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك