بعد الحكم بحبس غادة والي.. محامي الفنان الروسي جورجي كوراسوف: قرار المحكمة مُرضي للجميع - بوابة الشروق
الأحد 12 مايو 2024 8:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد الحكم بحبس غادة والي.. محامي الفنان الروسي جورجي كوراسوف: قرار المحكمة مُرضي للجميع

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 30 يناير 2024 - 8:19 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 يناير 2024 - 8:19 م

قال أحمد العطار، محامي الفنان الروسي جورجي كوراسوف، إن قرار محكمة القاهرة الاقتصادية بمعاقبة الفنانة التشكيلية غادة والي، بالحبس لمدة 6 أشهر لاتهامها بسرقة رسومات مترو الأنفاق «مُرضي للجميع».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء: «لا نعقب على الأحكام بالإيجاب والسلب، لكن من المنظور العام الحمد لله نحن في دولة قانون، وتتسم بعدالة القضاء الخاص بها واحترام القوانين كافة».

وأشار إلى أن «الحكم مُرضي للفنان الروسي، الذي ظل متمسكًا بثقته في الحصول على حقه، على مدار عام ونصف من التحقيقات، حتى أحيلت القضية إلى المحكمة المختصة».

وأوضح أن «الحكم يشمل الحبس 6 أشهر، وغرامة مالية 10 آلاف جنيه عن كل مصنف، وكفالة 10 آلاف جنيه، وتعويض مؤقت 100 ألف جنيه»، قائلًا إن المرحلة الثانية مرتبطة بالاستئناف من قبل محامي المتهمة.

وذكر أن الفريق القانوني للفنان الروسي يدرس المطالبة بمبلغ مالي للتعويض في المرحلة المقبلة، متوجهًا بالشكر إلى النيابة العامة التي عملت بشكل دقيق واحترافي بالتعاون مع الجانب الروسي على القضية، رغم الانتقادات والشائعات التي ظهرت على الساحة.

وقضت محكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، بمعاقبة الفنانة التشكيلية غادة والي بالحبس لمدة 6 أشهر، على خليفة اتهامها بسرقة بعض الرسومات الخاصة بفنان روسي واستخدامها في رسومات تعاقدت عليها داخل بعض محطات مترو الأنفاق.

كما قضت المحكمة بكفالة 10 آلاف جنيه لإيقاف تنفيذ العقوبة لحين الاستئناف، وتعويض مدني مؤقت 100 ألف جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك