وزير الصناعة: المفاوضات جارية مع دول الاتحاد الأوراسي لتوقيع اتفاقية التجارة الحرة - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 7:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الصناعة: المفاوضات جارية مع دول الاتحاد الأوراسي لتوقيع اتفاقية التجارة الحرة

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 30 أبريل 2024 - 2:48 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 أبريل 2024 - 2:48 م

قال أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، إن «مصر وبيلاروسيا لديهما العديد من الفرص لتنمية التعاون التجاري والاستثماري، لاسيما في ظل الروابط السياسية القوية التي تجمع البلدين».

وأضاف خلال كلمته ضمن منتدى الأعمال المشترك بين مصر وبيلاروسيا، اليوم الثلاثاء، أن المفاوضات جارية مع دول الاتحاد الأوراسي بهدف توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد، الأمر الذي سيمنح إعفاءات جمركية وميزة تنافسية للمنتجات بين البلدين.

ولفت إلى أن «اجتماعات اللجنة المصرية البيلاروسية المشتركة التي عقدت نوفمبر الماضي، واجتماعات مجموعة العمل المشتركة للتعاون في مجالي الزراعة والصناعة، مهدت الطريق لرجال الأعمال في البلدين؛ لخلق آفاق جديدة في التعاون التجاري والاستثماري».

ودعا رجال التجارة والصناعة في البلدين لاغتنام الفرصة التي أتيحت في المنتدى؛ لتشكيل حقبة جديدة من التعاون والتكامل؛ تهدف إلى تحقيق إنجازات ومستقبل أكثر إشراقًا للشعوب والدول.

وأكد أن «التعاون والعمل المشترك السبيلان الوحيدان لخلق مناخ من التواصل الدائم مع الشركاء، والوصول إلى صيغ مشتركة تدفع بالتطوير الدائم للعلاقات على كل الأصعدة والمستويات، خاصة التجارية والاستثمارية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك