زعيم عصابة سرقة محلات الذهب بالإسكندرية يعترف: «بزغروطة وعروس منتقبة» - بوابة الشروق
الأربعاء 15 يوليه 2020 12:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

زعيم عصابة سرقة محلات الذهب بالإسكندرية يعترف: «بزغروطة وعروس منتقبة»

ممدوح حسن:
نشر في: السبت 30 مايو 2020 - 4:12 م | آخر تحديث: السبت 30 مايو 2020 - 4:12 م

النيابة تقرر حبس المتهمين والبحث عن العروس المنتقبة
"إحنا اللى سرقنا الذهب من 16 محل مصوغات ذهبية بالإسكندرية بزغروطة وعروسة منتقبة"، استهل "شريف. م" رئيس عصابة سرقة المصوغات الذهبية من المحلات اعترافاته أمام محقق النيابة العامة.

وقال المتهم الرئيسي بعد ضبطه رفقة اثنين من التشكيل، إنه اتخذ زوجة شقيقه وابنتها فريقا لتنفيذ مخططه لسرقة محلات الذهب إذ تقوم هي بالدخول إلى المحل لمعرفة عما إذا كان البائع بمفرده أم هناك أحدا معه.

"في حال تواجد البائع بمفرده يتم التركيز على المحل وتحديد موعد السرقة حيث يتم متابعه المحل لأكثر من يومين خلال ساعات الظهيرة، ويتم بعد ذلك دخول المحل لسرقته حيث نطلب منه قطع ذهبية كثيرة من أجل الشراء وخلال التبديل والمشاهدة تسرق إحدى الفتيات قطعة ذهبية والخروج من المحل باعتبارها ليست معنا"، يضيف المتهم.

وتابع: "في الوقت نفسه، نشتري خاتم صغير وعندما يكتشف السرقة وإعادة كاميرات المراقبة يكتشف البائع أن السارقة ليست معنا وهكذا"، مشيرا إلى أن تلك الطريقة الأولى التي يتبعها التشكيل.

أما الطريقة الثانية للسرقة، قال المتهم: "نستبدل قطعة ذهبية خفيفة بأخرى وزنها أكبر وخلال الوزن والبيع والشراء نسرق بعض القطع الذهبية مع استبدال بعض المصوغات بفواتير مزورة.. سرقنا أكثر من محل بهذه الطريقة تحديدا".

وعن طريقة تزوير الفواتير، أضاف المتهم: "نستخدم طابعة وسكانر في عمل فواتر بأسماء محلات مصوغات ذهبية لتسهيل عمليات بيع المصوغات المسروقة واستخدمنا تلك الطريقة منذ عام تقريبا وتم بيع العديد من المصوغات بتلك الفواتير المزورة".

أمام النيابة، تعرف أصحاب المحلات المجني عليهم على المتهمين كما تطابقت الصور الموجودة في فيديوهات كاميرات المراقبة معهم.

"رغم أننا كنا حرصين على إخفاء الوجه من أمام كاميرات المراقبة الموجودة واستخدام فتاتين منتقبتين للسرقة والهرب بعد السرقة دون أن يتم معرفة صور لهن، ولكن مباحث قسم رمل أول كان لديهم معلومات عن أفراد التشكيل من خلال كاميرات المراقبة للعدد الذي يدخل محل المصوغات".

وأنهى المتهم اعترافاته: "إنني نادم على جريمتي واتخاذ السرقة وسيلة للعيش ونستحق العقوبة المقررة".

كانت أجهزة الأمن بالإسكندرية قد تلقت عدة بلاغات بسرقة تشكيل عصابي لمحلات الصاغة في مناطق العامرية ومحرم بك والعجمي بأسلوب المغافلة.

تتبعت أجهزة الأمنية، المشتبه بهم بعد مشاهدة كاميرات المراقبة فحددت أوصافهم وأسمائهم وتبين أن لديهم معلومات جنائية منذ عام 2001 في قسم شرطة منيا البصل بالإسكندرية، وتم إعداد مامورية وكمين لضبطهم متلبيسين بالسرقة.

وتمكن المقدم إسلام شومان رئيس مباحث رمل اول والرائد محمد تيرانه معاون المباحث من ضبط 3 متهمين من التشكيل وهربت فتاتان أثناء مداهمة وكرهم.

واعترف المتهمون الثلاثة، بسرقة 16 محل مصوغات ذهبية في عدة أحياء بالاسكندرية وعثر بحوزتهم على كميات من المصوغات الذهبية و"طابعة وإسكانر" يتم استخدامها في طباعة فواتير شراء المصوغات المسروقة لبيعها في محلات أخرى.

تحرر المحضر رقم 4899 جنح رمل أول وتمت إحالتهم للنيابة التي أمرت باشراف محمد الخولى مدير نيابة الرمل بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق، وسرعة ضبط وإحضار العروسة المنتقبة التي سرقت المصوغات الذهبية من المحلات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك