فيديو.. ماجدة منير: كانوا بيسودوا وشي بتراب الأرض حتى يصبح دوري مقنعا في «الاختيار» - بوابة الشروق
الأحد 12 يوليه 2020 9:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. ماجدة منير: كانوا بيسودوا وشي بتراب الأرض حتى يصبح دوري مقنعا في «الاختيار»

هديل هلال
نشر في: السبت 30 مايو 2020 - 3:44 م | آخر تحديث: السبت 30 مايو 2020 - 3:44 م

قالت الفنانة ماجدة منير، صاحبة دور والدة التكفيري في «الاختيار»، إن المخرج بيتر ميمي كان مهتمًا بكل تفاصيل شخصيتها بالمسلسل، لافتًا إلى أنه وجه بأن تكون شخصيتها تعاني من الفقر المدقع.

وأضافت خلال لقاء لفضائية «TeN»، صباح السبت، أنه وجه مصممة الملابس بتغيير ملابس الشخصية في بادئ الأمر لتتناسب مع رؤيته، متابعة: «كانوا بيشيلوا من تراب الأرض ويسودوا وشي وإيدي حتى يصبح دوري مقنعًا».

وأشارت إلى أن أول ما لفت نظرها في الدور هو إتقان اللهجة، قائلة إنها تحدثت مع الإنتاج الذي وفر لها مصحح لهجة ذهب إلى منزلها وقرأ الدور معها أكثر من مرة، فضلًا عن أنه أرسل جمل العمل لها مسجلة صوتيًا عبر «واتساب».

ولفتت إلى أن إتقانها للهجة لم يستغرق وقتًا بسبب حرصها على مذاكرة الدور وتشكيل الكلمات كاللغة العربية لمعرفة طريقة النطق، متابعة أن اللهجة السيناوية قريبة من اللهجة الصعيدية.

وذكرت أن الحوار هو الذي يستطيع أن يصل بالممثل إلى درجة الإحساس، مشيرة إلى أن الممثل يستمتع أثناء العمل كلما كان الحوار مكتوبًا بشكل جيد.

وأوضحت أن دورها في المسلسل هو لأم مقهورة جدًا، وفي موقف لا تُحسد عليه لأن ابنها الوحيد تكفيري وتمتلك ثلاثة أحفاد، مستطردة: «ليس بيدها أي شيء، تعبيرات الغضب في الأول، والحزن عليه عندما مات، كلها انفعالات متناقضة».

يُذكر أن مسلسل «الاختيار» يجسد شخصية وسيرة الشهيد العقيد أركان حرب أحمد منسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين «مربع البرث»، بمدينة رفح المصرية في 7 يوليو 2017، أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء.

المسلسل من تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج تامر مرسى، وبطولة الفنان أمير كرارة، والفنان أحمد العوضي، وعُرض عبر الشاشات المختلفة خلال شهر رمضان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك