تخصيص 50 لجنة و4 غرف عزل لامتحانات 7500 طالب بأداب عين شمس - بوابة الشروق
الأحد 12 يوليه 2020 8:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

تخصيص 50 لجنة و4 غرف عزل لامتحانات 7500 طالب بأداب عين شمس

عمر فارس:
نشر في: الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 12:51 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 12:51 م

عميد كلية الداب: بدء الامتحانات 6 يوليو حتى 8 أغسطس.. ووكيلة الكلية: طاقم طبي وسيارة إسعاف للحالات الحرجة

أعلن الدكتور مصطفى مرتضى، عميد كلية الآداب جامعة عين شمس، اتمام استعدادات إجراء امتحانات نهاية العام لطلاب الفرقة النهائية بجميع أقسام الكلية والتي من المقرر أن تبدأ 6 يوليو 2020 وتستمر حتى 8 أغسطس 2020 حيث يخوض الامتحانات 7500 طالب وطالبة من أقسام الكلية المختلفة وفقـًا للجدول المعلن.

وقال إن لجان الامتحانات تتضمن 4 فترات من الساعة 9 صباحًا حتى 5 مساء وتبلغ مدة كل لجنة ساعة للامتحان تفصل بينهما ساعة ونصف لإتمام عملية التعقيم بين كل لجنة وأخرى.

وأشار إلى تجهيز قاعات الامتحان والكنترولات ومضاعفة عددها حرصًا على تنفيذ آليات التباعد وكذلك توفير التهوية اللازمة ووسائل التعقيم حدًا من انتشار فيروس " كوفيد 19 " وفي إطار الرعاية الطبية للطلاب والملاحظين وأعضاء هيئة التدريس.

ولفت إلى تواجد الفريق الطبي بالكلية بكامل طاقته خلال انعقاد اللجان بالإضافة إلى توفير أجهزة ومعدات الكشف الطبي والإسعاف الأولى مثل أجهزة قياس درجة الحرارة وضغط الدم وتوفر سيارة اسعاف لأي حالات طوارئ.

وأضاف عميد الكلية أنه تم تخصيص عدد 4 غرف للعزل في حالة اكتشاف حالات إصابة خفيفة بالفيروس للتمكن من إجراء الفحص اللازم وإجراء الإسعافات الطبية اللازمة.

من جهته، أكدت الدكتورة حنان كامل وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، تطبيق التباعد في جلوس الطلبة بالإضافة إلى مضاعفة أعداد قاعات اللجان إلى 50 لجنة.

وأوضحت أنه تم التنبيه على الملاحظين بالتعامل بحزم مع حالات الغش فى اللجان إن وجدت، والتأكيد على الطلاب بضوابط دخول اللجان من عدم اصطحاب أجهزة التليفون المحمول والسماعات وضرورة ارتداء الطلاب للكمامة بالإضافة إلي أنه لا يسمح بتبادل الأدوات الكتابية بين الطلاب.

وأشارت إلى تخصيص قاعة على مستوى عالي من التجهيز والتعقيم لإجراء اختبارات الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة ومركز الإبصار بالكلية.

وأشارت إلى تخصيص سيارة إسعاف بالحرم الجامعي يمكن لأعضاء المركز الطبي بالكلية التواصل مع الفريق الطبي بها في حالة وجود حالات حرجة تحتاج الإسعاف المتقدم أو النقل إلى مستشفى العزل الجامعي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك