مجلسا النواب والشيوخ يوافقان على مشروع قانون لتوفير 2.1 مليار دولار لتأمين مبنى الكونجرس - بوابة الشروق
الإثنين 27 سبتمبر 2021 6:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد تبرع المشجعين والمواطنين للأندية الرياضية للخروج من أزماتها المالية؟

مجلسا النواب والشيوخ يوافقان على مشروع قانون لتوفير 2.1 مليار دولار لتأمين مبنى الكونجرس

أ ش أ
نشر في: الجمعة 30 يوليه 2021 - 6:31 ص | آخر تحديث: الجمعة 30 يوليه 2021 - 6:31 ص

 وافق مجلسا النواب والشيوخ اليوم على مشروع قانون لتوفير التمويل اللازم لتأمين مبنى الكونجرس الأمريكى، خاصة بعد أحداث الشغب التى وقعت بمبنى الكونجرس يوم السادس من شهر يناير الماضى.
فقد وافق مجلس النواب بأغلبية 416 صوتا مقابل اعتراض 11 فقط على مشروع القانون الذى يدعو إلى توفير تمويل تكميلى طارىء قيمته 1ر2 مليار دولار .
وكان مجلس الشيوخ قد وافق على هذا المشروع قبل ذلك بساعات بأغلبية 98 صوتا دون اعتراض أحد ، وذلك فى سرعة غير معتادة بالنسبة للكونجرس فيما يتعلق بالموافقة على مشروعات القوانين .
ويتضمن مشروع القانون الذى تمت الموافقة عليه توفير حوالى مليار دولار لأمن مبنى الكونجرس - من بينها مائة مليون دولار لشرطة الكونجرس و 300 مليون دولار للاجراءات الأمنية و 500 مليون دولار للحرس الوطنى .
كما يتضمن مشروع القانون توفير حوالى 1ر1 مليار دولار لبرنامج تأشيرات الهجرة الخاصة لمساعدة المترجمين الأفغان على المجىء للولايات المتحدة ، وذلك فى الوقت الذى تنسحب فيه القوات الأمريكية من أفغانستان .
ومن المقرر أن تتم إحالة مشروع هذا القانون إلى الرئيس جو بايدن للتوقيع عليه ، ومن المتوقع أن يوقع الرئيس الأمريكى عليه بالفعل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك