«العليا للانتخابات»: من حق أحمد عز الترشح للانتخابات البرلمانية - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 5:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العليا للانتخابات»: من حق أحمد عز الترشح للانتخابات البرلمانية

أحمد عز
أحمد عز
نور رشوان
نشر في: الأحد 30 أغسطس 2015 - 11:54 م | آخر تحديث: الأحد 30 أغسطس 2015 - 11:54 م

قال المستشار عمر مروان، المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للانتخابات، إنه «من حق أي مرشح تم استبعاده في الانتخابات البرلمانية التي تم وقفها؛ الترشح للانتخابات المقبلة، وذلك بعد استيفاء الشروط اللازمة».

وأوضح «مروان» في مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يعرض على فضائية «إم بي سي مصر»، مساء الأحد، أنه «من حق المهندس أحمد عز، عضو لجنة السياسات بالحزب الوطني المنحل، الترشح للانتخابات، ونحن أصحاب القرار في قبوله من عدمه»، على حد قوله.

وفيما يتعلق بمعايير توزيع القضاة المشرفين على الانتخابات، قال إنه «لن يشرف أي قاض على أي لجنة انتخابية بمحل إقامته؛ لأن الانتخابات البرلمانية ذات طبيعة شعبية، ونريد تجنب أي اتهامات توجه للقضاة».

وناشد المواطنين بالتعاون مع اللجنة في رصد مخالفات الدعايا، قائلًا: «تم تشكيل لجنة مصغرة بكل محافظة؛ لرصد مخالفات الدعايا، وعلى أي مواطن يرى أي مخالفة أن يقوم بتوثيقها والتقدم بها لهذه اللجنة».

ودعت اللجنة العليا للانتخابات خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد، المقيدين أسمائهم في قاعدة بيانات الناخبين، للاقتراع في مقار اللجان الفرعية لانتخاب أعضاء مجلس النواب لعام 2015، وذلك على مرحلتين بدءًا من 17 أكتوبر وحتى 22 نوفمبر المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك