رئيس شعبة الذهب: سعر الجرام سيصل إلى 800 جنيه بنهاية العام - بوابة الشروق
الإثنين 30 مارس 2020 5:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

رئيس شعبة الذهب: سعر الجرام سيصل إلى 800 جنيه بنهاية العام

آية عامر ومحمد عبدالناصر وفهد أبو الفضل
نشر فى : الجمعة 30 أغسطس 2019 - 10:21 م | آخر تحديث : الجمعة 30 أغسطس 2019 - 10:21 م

الاضطرابات السياسية الدولية والحرب التجارية بين الصين وأمريكا تدفع الأسعار نحو مزيد من الارتفاع

 

شهدت أسواق بيع الذهب فى القاهرة والجيزة ارتفاعا ملحوظًا فى الأسعار، خلال الفترة الحالية، ليسجل عيار21، وهو الأكثر انتشارا نحو 710 جنيهات بدلا من 707 جنيهات وعيار 18 نحو 609 جنيهات، بدلا من 604 جنيهات، وعيار 24 نحو 710 جنيهات بدلا 709 جنيهات، والجنيه الذهب 5753 جنيها، ما أصاب مبيعات الذهب بركود كبير مؤخرا.

وتوقع رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة وصفى أمين، استمرار الارتفاع الفترة المقبلة، متوقعا أن يصل سعر جرام الذهب لعيار 21 إلى 800 جنيه بنهاية العام، فى ظل الارتفاعات الحالية.

وأضاف أمين، فى تصريحات لـ«الشروق»، أن أسعار الذهب بعد تراجعها قليلا خلال الفترة الماضية، عاودت الارتفاع مرة أخرى متأثرة بارتفاع الأسعار فى البورصة العالمية للذهب، وهو ارتفاع قياسى للأوقية لتسجل أعلى مستوى لها فى أكثر من 6 سنوات؛ فضلا عن الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة، وفرض رسوم جمركية بين البلدين.

ورصدت «الشروق» خلال جولتها الميدانية بمحافظتى الجيزة، ركودا فى أسواق بيع الذهب نتيجة هذه الارتفاعات، على الرغم من نشاط الفترة الحالية كموسم لحفلات الزفاف.

وأوضح سعيد بدران تاجر ذهب بمنطقة عين شمس، أن الفترة الحالية من المفترض أن تكون ضمن مواسم ازدهار بيع الذهب لكثرة حفلات الزفاف فى الأشهر الحالية، ولكن ارتفاع الأسعار أدى إلى ركود فى حركة البيع والشراء، لافتا إلى أن المبيعات تأثرت بشكل كبير نتيجة الارتفاع، وهو ما أدى إلى وجود مخزون كبير من الذهب لدى المحلات.

وقال شاب مقبل على الزواج فى منطقة سراى القبة، إن أسعار الذهب الفترة الحالية مرتفعة للغاية، قائلا: «كنت ناوى أشترى الذهب واتقدم لخطبة ابنة عمى، لكن بعد زيادة الأسعار بهذه الصورة الكبيرة تراجعت لحين انخفاضه».

وأضافت ميادة جعفر، فتاة مقبلة على الزواج، أن أسعار الذهب الفترة الحالية تعرقل الزواج، وتصعب على الشباب شراء شبكة، خاصة مع زيادة الأعباء المادية الأخرى للزواج.

وأشار على محمد، صاحب محل مجوهرات فى منطقة فيصل، لـ«الشروق»، إلى أن أسعار الذهب فى تزايد مستمر، قائلا: «سعر الجرام يختلف كل يوم عن الآخر، ولا ندرى مصدر هذه الزيادة، الزبون يحضر سائلا عن نوع ما ويمشى، وحينما يأتى فى مرة أخرى بعد يوم أو يومين يجد السعر مختلفا تماما، فيمتنع عن الشراء، لذا نعانى من تراجع البيع هذه الأيام».

وقال سعيد محمود، صاحب محل ذهب فى منطقة أبوقتادة، إن الأسواق تشهد حالة من التذبذب الشديد فى الفترة الحالية نتيجة لتباين أسعار الذهب، وارتفاعها من وقت لآخر بشكل مستمر، قائلا: «حتى لو انخفض السعر يومين أو ثلاثة يعود ليزيد الضعف»، متوقعًا أن تشهد الفترة القادمة ارتفاعا جديدا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك