«القومى للاتصالات»: تطبيق الأسعار الجديدة على كروت الشحن القديمة - بوابة الشروق
الجمعة 24 مارس 2023 9:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد التوسع في استيراد الدجاج البرازيلي لحل أزمة الدواجن؟

«القومى للاتصالات»: تطبيق الأسعار الجديدة على كروت الشحن القديمة


نشر في: السبت 30 سبتمبر 2017 - 3:35 م | آخر تحديث: السبت 30 سبتمبر 2017 - 3:35 م

كتب ــ أحمد عواد ومحمود العربى ومحمد فتحى:

سعيد: التجار مضطرون لإخفاء الكروت لحين تعويضهم..

قال نائب رئيس الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات السيد عزوز، إن الأسعار الجديدة بخفض الرصيد ستسرى على كروت الشحن الموجودة مع التجار والموزعين وفى المحال التجارية بالنظام القديم.

وأضاف عزوز فى تصريحات لـ«الشروق»، اليوم، أن حملات التفتيش التابعة للجهاز القومى للاتصالات بدأت المرور على المحال التجارية فى المحافظات، لمتابعة تنفيذ القرار واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأوضح عزوز أن الجهاز طلب من الشركات تعديل الأنظمة القديمة إلى النظام الجديد فى الأسعار قبل إصدار القرار، مطالبا الشركات بتعويض التجار فى حالة تعرضهم لخسائر نتيجة تطبيق النظام لأسعار ودقائق الكروت الجديدة، مناشدا المشتركين الإبلاغ عن أى مخالفة لتطبيق الأسعار الجديدة من التجار أو الموزعين أو المحال التجارية، على رقم الجهاز القومى للاتصالات «155».

من جهته، كشف أمين سر لجنة الاتصالات فى مجلس النواب أحمد زيدان، عن استدعاء وزير الاتصالات ياسر القاضى، والرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات مصطفى عبدالواحد، إلى البرلمان، لمعرفة أسباب قرار الزيادة ومبرراته، موضحا أنه لم يتم إخطار اللجنة بقرار خفض الرصيد.

وأكد زيدان، فى تصريحات لـ«الشروق»، رفضه القرار، خاصة أنه لم يتم مناقشته داخل لجنة الاتصالات، مشيرا إلى أن توقيته غير مناسب، وأضاف: «الحكومة من حقها اتخاذ القرارات دون موافقة مجلس النواب، ومن حق البرلمان التعقيب على القرار بالموافقة عليه، أو التعديل، أو إلغاؤه».

وفى السياق ذاته، أكد رئيس شعبة الاتصالات فى غرفة القاهرة التجارية إيهاب سعيد، عدم إخطار وزارة الاتصالات والشركات الأربع للشعبة بشأن قرار تخفيض قيمة الرصيد، لافتا إلى أنه تسبب فى حالة إرباك للسوق.

وأشار سعيد، فى تصريحات لـ«الشروق»، إلى عزم الشعبة عقد اجتماع فى مقر الغرف التجارية، اليوم، لرفع توصياتها فى هذا الشأن لشركات الاتصالات والوزارة، موضحا أن عددا من التجار توقفوا عن بيع الكروت المخزنة لديهم، والمدونة عليها الأسعار القديمة، لحين استبدالها من الموزعين أو الشركات حتى لا يتعرضوا لخسائر نتيجة شرائها بالسعر القديم، لافتا إلى أن عددا كبيرا من التجار يكتفى حاليا بالشحن «على الهوا» وتحويل الرصيد فقط.

وناشد سعيد مستخدمى المحمول التوجه إلى فروع شركات الاتصالات لشحن الرصيد لحين تحديد سعر البيع لدى التجار، لافتا إلى عدم اعتراض التجار على قرار تحريك الأسعار، باعتباره حقا أصيل للشركات، لكن الاعتراض بسبب اتخاذه دون تنسيق مع الأطراف المعنية، لافتا إلى أن التاجر مضطر لإخفاء الكروت فى الوقت الحالى لعدم معرفته الجهة التى ستعوضه عن فارق السعر الناتج عن خفض سعر الكارت.

كانت شركات المحمول العاملة فى مصر أعلنت، مساء الخميس الماضى، زيادة أسعار جميع فئات كروت الشحن، لافتة إلى بدء تطبيق الزيادة اعتبارا من أمس، بنسبة تصل إلى 36%، وأرسلت لعملائها رسائل نصية تؤكد تطبيق الزيادة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك