وزير الكهرباء: أدخلنا قدرات كبيرة على الشبكة لتوليد الطاقة - بوابة الشروق
الأحد 5 ديسمبر 2021 6:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

وزير الكهرباء: أدخلنا قدرات كبيرة على الشبكة لتوليد الطاقة

أحمد علاء
نشر في: الخميس 30 سبتمبر 2021 - 11:38 م | آخر تحديث: الخميس 30 سبتمبر 2021 - 11:38 م

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الدولة كانت تعاني من مشكلة كبيرة في الكهرباء حتى عام 2014 لكنّها تمكّنت من التغلب عليها.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر" الذي يُقدمه الإعلامي شريف عامر، عبر شاشة "mbc مصر"، مساء الخميس، أنّه تم إدخال قدرات كبيرة على الشبكة، بهدف توليد الطاقة الكهربائية.

وأوضح أنه تم إدخال 28 ألف ميجا وات في سنوات قليلة، علمًا بأن الدولة كانت تسجل عجزًا في سنوات سابقة يصل إلى ستة آلاف ميجا في اليوم.

وأشار الوزير، إلى أنّه لا يوجد أي عجز في مجال إنتاج الطاقة الكهربائية، لافتًا إلى أنّ الدولة بدأت خلال السنوات الماضية على تطوير البنية الأساسية ثم إنتاجها وصولًا إلى تطوير إدراتها وتوزيعها.

وكان الوزير الدكتور محمد شاكر، قد شهد في وقت سابق من الخميس، مراسم التشغيل التجريبي لأول مركز آلى للتحكم في الكهرباء وتوزيع الطاقة بالقاهرة الجديدة.

وقال بيان صادر عن الوزارة، إنّ شركة "شنايدر إليكتريك" العالمية تولت إنشاء المركز، بالإضافة إلى تطوير مركز خدمة العملاء بأحدث النظم التكنولوجية لصالح شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، وذلك ضمن الخطة القومية لإنشاء وتطوير مراكز التحكم بشركات توزيع الكهرباء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك