«شكاوى الأعلى للإعلام» تستكمل مناقشة تغطية «شهيد الشهامة» - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 12:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«شكاوى الأعلى للإعلام» تستكمل مناقشة تغطية «شهيد الشهامة»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ليلى عبدالباسط
نشر في: الأربعاء 30 أكتوبر 2019 - 4:06 م | آخر تحديث: الأربعاء 30 أكتوبر 2019 - 4:06 م

تستكمل لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في اجتماعها، اليوم الأربعاء، التحقيق في المخالفات التي شابت التغطية الإعلامية في الحادث المعروف باسم "شهيد الشهامة محمود البنا".

وقال رئيس اللجنة جمال شوقي، إن اللجنة تناقش اليوم ما نشر من مخالفات للتأثير على القضاء، ونشر أخبار كاذبة في المواقع أو الصفحات للتواصل الاجتماعي الخاضعة لسلطة المجلس.

وأشار شوقي إلى أن اللجنة ستستعرض التحقيقات التي جرت أمس الثلاثاء مع الممثل القانوني لجريدة "البوابة نيوز" في الشكاوى التي تتهمهم بممارسة "الابتزاز السياسي"، حسب قوله.

وأضاف: "قد خضعوا لجلسة تحقيق بشأن اتهامات الجريدة بشن حملة جمعت خلالها أخبار قديمة ومقالات تتناول وزارة الأوقاف تم نشرها في سنوات سابقة، وأعقب ذلك قيام الجريدة بحذف ما تم نشره، ثم نشرت لقاء بين وزير الأوقاف ورئيس مجلس إدارة الجريدة، وهو في نفس ذات الوقت نائب بالبرلمان، وتضمنت عناوين الخبر أن النائب يقوم بتجهيز مساجد الدائرة الانتخابية".

ولفت شوقي إلى أن الممثل القانوني للجريدة نفى هذه الاتهامات وأكد معاقبة المحرر الذي وضع الأخبار القديمة على الموقع الإلكتروني، ومن المقرر أن تحيل اللجنة نتائج التحقيق إلى المجلس في اجتماعه القادم لاتخاذ اللازم.

كما تستعرض اللجنة التحقيقات التي جرت مع رئيس مجلس إدارة إسكان مصر في الشكاوى المقدمة من شركة "المراسم" الدولية العقارية، والتي اتهمتها بنشر أخبار كاذبة تضر بنشاط الشركة في مصر.

وبشأن هذه الشكوى، تعهد رئيس مجلس الإدارة بنشر اعتذار واضح وصريح للشركة، وتصحيح الأخبار الكاذبة على الجريدة الورقية َالإلكترونية.

كما تناقش اللجنة، اليوم، شكوى مقدمة من زاهي حواس وزير الآثار الأسبق ضد جريدة "المشهد"، والتي نسبت إليه سرقة الآثار نقلا عن حارس عقار أحد كتاب الرأي بالجريدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك