عبد الحفيظ عن أزمة مونديال الأندية: الفيفا لا يرى إفريقيا - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 12:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عبد الحفيظ عن أزمة مونديال الأندية: الفيفا لا يرى إفريقيا

محمود باهي
نشر في: الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 12:29 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 12:29 م

علق سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي برسائل غاضبة على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بإقامة كأس العالم للأندية بالتزامن مع كأس الأمم الإفريقية أوائل شهر فبراير المقبل.

قال عبد الحفيظ في تصريحات تليفزيونية "الأمر غريب وغير مفهوم، وكأن الاتحاد الدولي لا يرى إفريقيا، لا يوجد تنسيق أو اعتبار او احترام للكرة الإفريقية، كما لا يوجد رد فعل من الاتحادين المصري أو الإفريقي بكلمة أو موقف".

تابع "لقد تحددت المباراة النهائية يوم 12 فبراير، لأن تشيلسي الإنجليزي مرتبط بمباراة يوم 16 في دوري الأبطال"، مضيفا "فالاتحاد الدولي لا يجرؤ أن يلعب المباراة النهائية لكأس العالم للأندية يوم 14 فبراير".

وتساءل "كيف ألعب بطولة دولية كبيرة يتمنى الجميع المشاركة فيها بدون 12 لاعبا دوليا؟ بينما قائمة البطولة تعتمد على 23 لاعبا فقط، فإذا وصل منتخب مصر لنهائي كأس الأمم الإفريقية سيتبقى لنا 12 لاعبا فقط".

وشدد "الأمر يتطلب وقفة قوية من الاتحادين المصري والإفريقي، لأنه أكبر من مجرد مشاركة فريق في بطولة أو السعي لتحقيق مركز أو إنجاز بل لابد من احترام الكرة الإفريقية على المستوى العالمي".

وأتم سيد عبد الحفيظ تصريحاته بالإشارة إلى أن إدارة الأهلي ستخاطب الاتحاد المصري والإفريقي والدولي بشأن الاعتراض على موعد كأس العالم للأندية.

 

 

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك