مدير مستشفى أبو الريش: 80% من الأطفال المترددين على العيادات مصابون بالفيروس المخلوي - بوابة الشروق
الأحد 25 فبراير 2024 1:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير مستشفى أبو الريش: 80% من الأطفال المترددين على العيادات مصابون بالفيروس المخلوي

مستشفى أبو الريش للأطفال
مستشفى أبو الريش للأطفال
عمر فارس
نشر في: الخميس 30 نوفمبر 2023 - 12:16 م | آخر تحديث: الجمعة 1 ديسمبر 2023 - 1:56 ص

شريف الأنواري لـ"الشروق": 19 سرير رعاية مركزة جديد و42 سرير إقامة لقسم الجراحة


قال مدير مستشفى أبو الريش المنيرة للأطفال بقصر العيني كلية الطب جامعة القاهرة، الدكتور شريف الأنواري، إن من 80% إلى 90% من المترددين على عيادات المستشفى وأيضا العيادات الخاصة بالأطباء خلال هذه الأيام المتسمة بالتغيرات الجوية مصابون بالفيروس المخلوي، مضيفا أن هناك 4 أشهر يصاب خلالها الأطفال سنويا بهذا الفيروس، تبدأ من أكتوبر وحتى فبراير من كل عام، وأكثرها حدة شهر نوفمبر وديسمبر.

وأوضح الأنواري خلال تصريحات لـ"الشروق" أن أعراض الفيروس تتمثل في ارتفاع في درجات حرارة الطفل وأعراض البرد العادية والتهاب من بسيط إلى متوسط، ونسبة قليلة جدا من الأطفال تتحول حدة الالتهاب من متوسط إلى قوية ويحتاجون إلى عناية أفضل، مشددا على ضرورة الذهاب إلى المستشفى إذا تحول لون وجه الطفل إلى الأزرق أو زادت سرعة تنفسه.

وأضاف مدير مشتشفى أبو الريش المنيرة، أن عيادات وطوارئ المستشفى يتردد عليها ما يقرب من ألفين طفل يوميا وتجري لأطقم الطبية حوالي 400 عملية شهريا معلنا عن افتتاح رعاية مركزة جديدة تضم 19 سريرا بالإضافة إلى 11 سريرا في الرعاية القديمة وبالتالي زيادة طاقة المستشفى حوالي 300%، فضلا عن عمل محضن الأطفال ب52 حضانة تستقبل الأطفال حديثي الولادة.

وكشف تفاصيل تطوير قسم الجراحة والذي يضم في الوقت الحالي 42 سرير إقامة داخلي يقدم خدمات علاجية وصحية للقسم وعملياته.

في سياق قريب، شهد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة الثقافة، وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، في مجال تطوير ودعم صناعة محتوى الطفل من رسوم متحركة وبرامج للأطفال.

وأوضح عاشور أن البروتوكول يهدف لتعزيز التعاون، ودعم صناعة محتوى فني قائم على أسلوب علمي وتربوي موجه للنشء والأطفال، والاستفادة من الإمكانيات العلمية والفنية والثقافية لدى الطرفين، وتبادل الخبرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك بالمحتوى.

وأضافت نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة أن هذا البروتوكول يأتي ضمن مجموعة البرامج والسياسات التي تسعى وزارة الثقافة لتنفيذها، وضمن محور عملها لبناء الإنسان، من خلال تفعيل البرامج الهادفة لبناء وصقل قدرات الأجيال الجديدة، وحمايتهم من الأفكار الهدامة والمتطرفة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك