فيديو.. «الوزراء»: اتفاقية ترسيم الحدود لا علاقة لها بـ«تيران وصنافير» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الوزراء»: اتفاقية ترسيم الحدود لا علاقة لها بـ«تيران وصنافير»

مارينا نبيل
نشر في: الجمعة 30 ديسمبر 2016 - 10:57 ص | آخر تحديث: الجمعة 30 ديسمبر 2016 - 10:57 ص

قال السفير أشرف سلطان المتحدث باسم مجلس الوزارء، إن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، لا علاقة لها بملكية جزيرتي تيران وصنافير، موضحًا «الاتفاقية تضع إطارًا للقرار الجمهوري عام 1990، الخاص بتحديد نقاط الأساس في الحدود مع السعودية».

وأضاف «سلطان»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا نبيل، في برنامج «كلام تاني»، المذاع عبر فضائية «دريم»، مساء الخميس، أن ترسيم الحدود أمر محسوم بموجب القرار الجمهوري المذكور، والذي تم اعتماده من قبل منظمة الأمم المتحدة، مؤكدًا أن الموافقة على الاتفاقية وإحالتها إلى مجلس النواب هو إجراء روتيني وطبيعي.

وتابع: «هذا الإجراء يعد استكمالًا للإجراءات الدستورية، فالمادة 151 من الدستور المصري تنص على أن البرلمان هو المنوط بالموافقة النهائية على الاتفاقية، وتم إحالتها إلى مجلس النواب، بعد الانتهاء من بعض الترتيبات المتعلقة بها كما تنص الإجراءات الدستورية».

وكان مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، وافق خلال اجتماعه اليوم الخميس، على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، الموقعة بالقاهرة في 18 أبريل 2016، وقرر إحالتها لمجلس النواب، للإجراءات الدستورية المعمول بها في هذا الشأن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك