هيئة الأنفاق تسعى لتدبير 1.2 مليار جنيه لتمويل شراء 64 قطارا جديدا - بوابة الشروق
السبت 25 مايو 2024 3:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هيئة الأنفاق تسعى لتدبير 1.2 مليار جنيه لتمويل شراء 64 قطارا جديدا

قطار - ارشيفية
قطار - ارشيفية
كتب: يوسف مجدي
نشر في: الثلاثاء 31 يناير 2017 - 4:51 م | آخر تحديث: الثلاثاء 31 يناير 2017 - 4:51 م
تسعى الهيئة القومية للأنفاق تدبير 1.2 مليار جنيه لتمويل شراء 64 قطارا جديدا بهدف تشغيلهم بالمرحلتين الثالثة والرابعة من الخط الثالث المترو، وفقا للمهندس حسن توفيق مدير مركز المعلومات بالهيئة.

وأضاف توفيق لـ (مال وأعمال) أن الهيئة من المقرر أن تدبر 635 مليون دولار باقي تمويل شراء القطارات عبر قرض من خلال شركتي ألستوم الفرنسية ورتم الكورية التي ستتولى توريد القطارات.

ولفت توفيق إلى أن الهيئة تحتاج القطارات بغرض تشغيلهم على المرحلة الثالثة والرابعة من الخط الثالث للمترو. وذكر أنه من المقرر انتهاء تنفيذ القطاع "ب" من المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو خلال شهر مايو 2018 الذي تربط بين محطتي هارون الرشيد والنزهة 1 بطول 5.1 كيلومترا الذي يتم تنفيذها عبر مجموعه فينسى الفرنسية.

وأضاف أنه جار تنفيذ القطاع ج من المرحلة الرابعة للمترو من محطة النزهة حتى عدلي منصور بمدينه السلام، ومن المقرر انتهاء تنفيذها شهر أغطس 2019 المقبل بتكلفه 6 مليارات جنيه، وتعكف شركتي المقاولون والعرب وأوراسكوم على تنفيذهم.

ولفت إلى أن مجموعه فينسى الفرنسية بدأت تنفيذ المرحلة الثالثة من الخط الثالث منذ شهر ديسمبر الماضي ومن المقرر انتهاء المرحلة في غضون 6 سنوات.

وتحملت الحكومة التكلفة المالية للخط الرابع لمترو الأنفاق كاملة، وتتراوح ما بين 10 إلى 12 مليار جنيه، وانتهت الهيئة من توفير قرض "الجايكا" اليابانية بقيمة 1.2 مليار دولار، لتمويل بعض مشروعات خطوط مترو الأنفاق الجديدة.

وتتجاوز التكلفة الإجمالية لمشروعات الأنفاق نحو 100 مليار جنيه خلال الـ3 سنوات المقبلة، كما تحظى الهيئة بدعم كامل من الحكومة المصرية لاستكمال مشروعات الأنفاق باعتبارها الشريان الرئيسى لمخططات التنمية التى تطمح لها مصر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك