وزيرة البيئة: وضع ضوابط لترشيد استخدام الموارد الطبيعية لاستدامتها للأجيال القادمة - بوابة الشروق
السبت 25 مايو 2024 12:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة البيئة: وضع ضوابط لترشيد استخدام الموارد الطبيعية لاستدامتها للأجيال القادمة

أ ش أ:
نشر في: الخميس 31 يناير 2019 - 3:47 م | آخر تحديث: الخميس 31 يناير 2019 - 3:47 م

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة إن هناك بعض الممارسات غير الصحيحة في التعامل مع مواردنا الطبيعية التي ستؤثر على نصيب الأجيال القادمة من الموارد.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة البيئة مع أسرة وكالة أنباء الشرق الأوسط برئاسة علي حسن رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير بمقر الوكالة.

وأشارت فؤاد -حول دور وزارة البيئة للحد من الاستنزاف المتزايد للموارد الطبيعية- إلى أن الوزارة بدأت التركيز على كيفية الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية، ونفذت مؤخرا خطة للأنشطة البحرية لمنطقة جنوب سيناء.

ولفتت الوزيرة إلى أن محمية رأس محمد، والتي تعد من أقدم المحميات في مصر وتتميز بالسياحة البيئية العالمية، تم إعلانها بمؤتمر التنوع البيولوجي في شرم الشيخ ضمن القائمة الخضراء بالاتحاد الدولي لصون الطبيعة، وهو ما يعكس جهود الوزارة للحفاظ على الموارد الطبيعية، بجانب العمل على إصدار تصاريح الأنشطة الاقتصادية داخل المحميات، وحساب تكلفة التدهور البيئي، وتم استعراض تلك الدراسات بمجلس إدارة جهاز شئون البيئة وجاري عرضها على مجلس الوزراء.

وقالت وزيرة البيئة إنه منذ 10 سنوات لم يكن المواطن يشعر بقيمة هذه الموارد، ولكن مع ارتفاع الوعي البيئي وضغوط الأنشطة البشرية على الموارد الطبيعية خاصة في منطقة البحر الأحمر وجنوب سيناء، تم وضع قواعد وضوابط لترشيد استخدام الأنشطة البشرية بطريقة تضمن استدامة هذه الموارد للأجيال القادمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك