وفد اتحاد طلاب جامعة سوهاج يشارك في ندوة الوعي العام والاستقرار الوطني بأكاديمية الشرطة - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 11:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد اتحاد طلاب جامعة سوهاج يشارك في ندوة الوعي العام والاستقرار الوطني بأكاديمية الشرطة

محمد عبدالمجيد
نشر في: الثلاثاء 31 يناير 2023 - 2:59 م | آخر تحديث: الثلاثاء 31 يناير 2023 - 2:59 م

أكشف الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، اليوم الثلاثاء، عن مشاركة وفد من اتحاد طلاب الجامعة، في فعاليات الندوة التي نظمتها وزارة الداخلية بأكاديمية الشرطة، بعنوان: "الوعي العام أحد دعائم الاستقرار الوطني"، بمركز بحوث كلية الشرطة بالأكاديمية، بحضور نخبة من القيادات الأمنية بالوزارة، والأستاذة والخبراء والمتخصصين، وممثلي عدد من الوزارات والهيئات الحكومية، وبمشاركة طلاب الجامعات المصرية والكليات العسكرية.

وقال إن الندوة جاءت حرصاََ من وزارة الداخلية على التوعية بالمخاطر والتحديات التي تواجه الدولة، وإيماناَ منها بأهمية رفع الوعي العام لدى الشباب، وتنمية قيم الانتماء َوالولاء للوطن، مقدما خالص الشكر والتقدير لقيادات الداخلية على ما يبذلونه من مجهودات من أجل حماية الدولة المصرية.

وبدوره، أوضح الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الندوة تناولت عدة موضوعات هامة أبرزها دور قادة الفكر والرأي في صناعة الوعي، وطرح دور الإعلام الأمني والفن والثقافة في تحقيق الوعي العام، والتطرق إلى آليات التحصين الفكري ضد الأفكار المتطرفة والهدامة وأثرها على تحقيق الوعي، والحديث عن تأثير المتغيرات العالمية، وجهود الوزارة لرفع مستوى الوعي لدى الأفراد لمواجهة الهجمة الشرسة على المجتمع والحملات الممنهجة للنيل من استقرار الدولة.

ومن جانبه، أضاف محمد يوسف مدير إدارة الاتحادات والأسر الطلابية، أن الندوة هدفت إلى تعظيم الاستفادة من طاقات الشباب، ومشاركتهم في رسم خارطة الطريق وتحقيق أهداف استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030، وتوعيتهم وحمايتهم من المخططات المضللة التى تزعزع أمن واستقرار الدولة.

وأشار إلى أن الوفد المشارك كان تحت إشراف نشأت عباس مدير إدارة النشاط الرياضي، وضم ٥ طلاب بقيادة الطالب محمد إسماعيل رئيس اتحاد الطلاب بالجامعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك