«التخطيط» تختتم برنامجها التدريبي بالتعاون مع كندا وألمانيا والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التخطيط» تختتم برنامجها التدريبي بالتعاون مع كندا وألمانيا والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة

الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري
الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري

نشر في: السبت 31 مارس 2018 - 2:23 م | آخر تحديث: السبت 31 مارس 2018 - 2:23 م

• هالة السعيد: وزارة التخطيط قدمت العديد من البرامج التدريبية وورش العمل لرفع كفاءة العاملين بالجهاز الإداري للدولة
• صالح الشيخ: الأكاديمية الوطنية للشباب ستصبح مظلة تدريب لكل موظفي الحكومة
اختتمت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري برنامجها التدريبي بعنوان «إدارة المشروعات والمنظومة الإلكترونية»، والذي عقدته الوزارة على مدار 4 أشهر منذ ديسمبر 2017 وحتى مارس الجاري، وذلك بحضور راندا أبو الحسن مدير البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، والسفير جيتس داتونْ سفير دولة كندا بالقاهرة، وسباستيان ليش رئيس وحدة التعاون التنموي لسفارة ألمانيا.

ويأتي هذا البرنامج التدريبي في إطار جهود وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري المستمرة لرفع كفاءة وقدرات العاملين بالجهاز الإداري للدولة.

وقالت هالة السعيد وزير التخطيط، إن الهدف الذي جاء علي رأس أولويات التدريب تمثل في التركيز على فكرة ربط المشروعات والخطط السنوية والرباعية مع أهداف التنمية المستدامة الأممية واستراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030، مشيرة إلى سعي وزارة التخطيط للتأكيد على هذا الهدف.

ومن جانبه، قال صالح الشيح، نائب وزيرة التخطيط، إن رؤية مصر 2030 تهدف إلى خلق جهاز إداري كفء وفعال قادر على إدارة موارد الدولة يستطيع القيام بدوره في عملية التنمية.

وأوضح الشيخ، أن هناك محاور رئيسية لابد من توافرها والعمل عليها، أولها محور الإصلاح التشريعي، معلنا عن إصدار قرار جديد الأسبوع القادم وهو «معايير قياس الأداء الوظيفي ومعايير الأداء»، مؤكداً أنه لن يتم المحاسبة على أساسه حالياً إنما بدءاً من العام القادم، مضيفاً أن معايير الأداء تعد منظومة مختلفه حيث تتضمن مستهدفات لكل موظف بناءً على مستهدفات الجهة التابع لها.

وقال الشيخ إنه تمت الموافقة من اللجنه العليا للإصلاح الإداري برئاسة السيد رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، على إنشاء وحدة للسياسات والاستراتيجيات والخطط بحيث تأتي منفصلة عن وحدة المتابعة والتنظيم داخل كل جهة حكومية، مشيراً إلى تنظيم البرامج التدريبية اللازمة في هذا الشأن.

وأشار نائب وزيرة التخطيط إلى أن الجزء الثاني من محاور الإصلاح الإداري وهو بناء القدرات متعلق بالاستثمار في البشر، وأضاف أن أغلى ثروة تملكها مصر هو شعبها، قائلاً: «نحن نعول كثيرا علي قيادات وموظفي الجهاز الإداري في إجراء نقلة نوعية مختلفة وصورة مختلفة تماما عن الإدارة العامة في مصر».

وأوضح الشيخ أنه يتم تنظيم عدد من البرامج التدريبية التي تقوم علي أساس التقييم، حيث سيتم إجراء تقييم قدرات للموظفين بدءً من شهر أبريل القادم؛ ليأتي البرنامج التدريبي بناءً على تقييم القدرات الذي تم ومن ثم يبدأ التدريب، مؤكداً أنه تم بالفعل إجراء ذلك على وحدات الموارد البشرية ووحدات الحوكمة أو وحدات الرقابة الداخلية أو المراجعة الداخلية.

وتابع نائب وزيرة التخطيط حديثه حول الأكاديمية الوطنية للشباب الذي أنشأها رئيس الجمهورية، مؤكداً أنها ستصبح مظلة تدريب لكل موظفي الحكومة، حيث ستضم برامج تدريبية خاصة لقيادات الصف الثاني وكافة الموظفين، وقال إنها تقدم حزمة من البرامج تضم 5 برامج تدريبية لكل الفئات من العاملين، منها برامج لمن لم يحصلو علي تدريب نهائياً، وأخرى على حسب المسار الوظيفي، ومجموعة برامج لمن هم بالإدارة الوسطى وغيرها.

ويشار إلى أن البرنامج التدريبي استهدف تدريب نحو 77 متدربًا من القطاعات المختلفة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ومكاتب التخطيط الإقليمي التابعة للوزارة، فضلًا عن تدريب نحو 202 متدرب من 32 وزارة و27 محافظة و6 جهات حكومية، بالإضافة إلى الجامعات الحكومية والمراكز البحثية المنوطة بإعداد الخطة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك