استبداد أردوغان يطارد ملكة جمال تركيا - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 2:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استبداد أردوغان يطارد ملكة جمال تركيا

ملكة جمال تركيا
ملكة جمال تركيا
اسطنبول - وكالات الأنباء:
نشر في: الثلاثاء 31 مايو 2016 - 9:18 م | آخر تحديث: الثلاثاء 31 مايو 2016 - 9:18 م
- السجن مع وقف التنفيذ لملكة الجمال بتهمة إهانة الرئيس التركى

قضت إحدى محاكم تركيا، اليوم، بسجن ملكة جمال تركيا السابقة مروة بويوك سراتش لمدة 14 شهرا مع وقف التنفيذ، لإعادتها نشر نص يتضمن ما اعتبرته المحكمة إهانات للرئيس التركى رجب طيب أردوغان على حسابها على موقع التواصل الاجتماعى «انستجرام»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية.
صدر حكم محكمة فى اسطنبول على سراتش (27 عاما) المتوجة ملكة جمال تركيا عام 2006 بتهمة «إهانة شخصية من الدولة»، لكن تم إرجاء تنفيذ الحكم، بحسب وكالة «دوجان» للأنباء.
وكانت سراتش قد تعرضت لملاحقة قضائية بعدما نشرت نسخة ساخرة من النشيد الوطنى التركى تتضمن إهانات بحق أردوغان عام 2014 حينما كان لا يزال فى منصب رئيس الوزراء.
وبعدما أوقفت سراتش لفترة وجيزة فى يناير 2015، اعترفت آنذاك للمحققين بأنها اعادت نشر نص من أسبوعية ساخرة وأنها لم تكن ترغب فى إهانة الرئيس أردوغان.
لكن محامى الرئيس التركى اعتبروا أن اعادة نشر هذه القصيدة لا تدخل «فى إطار حرية التعبير» وأن هذا الأمر تجاوز حدود النقد عبر «إذلال» أردوغان.
يذكر أن تركيا تشهد نحو ألفى دعوى قضائية ضد العديد من المعارضين والإعلاميين والشخصيات العامة والأفراد العاديين بتهم إهانة أردوغان منذ انتخابه رئيسا لتركيا فى أغسطس 2014، ما يؤكد بحسب معارضيه نزعته السلطوية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك