الصحة: صرف حقيبة علاج للحالات البسيطة المصابة بـ«كورونا» - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 8:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة: صرف حقيبة علاج للحالات البسيطة المصابة بـ«كورونا»

وزارة الصحة
وزارة الصحة
حسام عماد
نشر في: الأحد 31 مايو 2020 - 12:16 ص | آخر تحديث: الأحد 31 مايو 2020 - 2:24 ص

قال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لفيروس " كورونا " بوزارة الصحة، إن وزارة الصحة وفرت حقيبة علاج ستصرف من جانبها لبعض الحالات البسيطة التي تثبت التحاليل إيجابية إصابتها بفيروس كورونا.

أضاف حسني، في مداخلة ببرنامج «القاهرة الآن» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة «الحدث»، مساء السبت: «الشنطة مخصصة لأصحاب الحالات البسيطة ممن أثبتت الفحوصات إصابتهم عبر الاشعة المقطعية ونقص كرات الدم البيضاء، من تثبت إيجابية تحاليله وهو ليس ضمن الحالات المتوسطة أو الشديدة سيحصل على الشنطة منذ الفحص المبدئي حتى تظهر النتيجة، ويتم تحويلهم لمستشفيات العزل».

وعن عقار «هيدروكسي كلوروكين»، قال إن جميع الدراسات التي شككت في جدوى دواء «هيدروكسي كلوروكين» ليست دقيقة، مؤكدا أنه أثبت فعاليته في كثير من الحالات وفي مصر أجريت دراسة على الدواء أكدت فعاليته وأمانه.

تابع: «منظمة الصحة العالمية لم توقفه نهائيا، وأطالب بأن لا ينساق الناس وراء الدراسات غير الدقيقة، في دول أوقفته مؤقتاً لدراسة أعراضه الجانبية وهترجع له تاني، وعلى الشعب المصري الآن بشكل خاص الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها وقيادتها السياسية ووزارة الصحة».

وأشار إلى أن الدولة المصرية تتابع باستمرار وعن كثب كل ماهو جديد لحماية المصريين، وأن رسالته الثانية للمصريين هي الحذر فالوقاية خير من العلاج، وعدم الهلع ولا التهوين أيضا.
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، 1367 حالة إصابة جديدة إيجابية بفيروس كورونا المستجد؛ ما يرفع إجمالي عدد الإصابات 23 ألفا و449، و 34 حالة وفاة ما يرفع عدد حالات الوفاة إلى 913.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك