بالفيديو.. «سليمان»: «مدينة الذهب» ستوفر 5 آلاف فرصة عمل بعد إقامة 500 مصنع وورشة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «سليمان»: «مدينة الذهب» ستوفر 5 آلاف فرصة عمل بعد إقامة 500 مصنع وورشة

وائل سليمان، المتحدث باسم مدينة الذهب والتعدين
وائل سليمان، المتحدث باسم مدينة الذهب والتعدين
محمود محمد علي
نشر في: الأحد 31 يوليه 2016 - 6:52 م | آخر تحديث: الأحد 31 يوليه 2016 - 6:52 م
قال وائل سليمان، المتحدث باسم مدينة الذهب والتعدين، إن مشروع بناء مدينة متخصصة للذهب والتعدين في مصر سيكون الأول من نوعه في العالم، مشيرا إلى أنه سيتم إنشاءها على مساحة 130 ألف متر مربع في المنطقة الاقتصادية بمحور التنمية غرب قناة السويس.

وأضاف «سليمان» خلال لقائه ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على الفضائية المصرية، الأحد، أن الدراسات الخاصة بالمشروع يتم دراستها وسيتم تنفيذها على مستوي عالمي وراقي، لافتا إلى أن الشركة المنفذة للمشروع هي شركة مساهمة مصرية، يشارك فيها القطاع الخاص بالنسبة الأكبر وأن القطاع الحكومي يساهم بنسبة محدودة، موضحا أن هذا القطاع من القطاعات الحساسة لا ينبغي أن ينفرد به مستثمر واحد.

وأشار إلى أن رأس مال المشروع يقدر بـ400 مليون جنية قابلة للزيادة والتعديل، وأنه تم التوقيع على عدد كبير من الاتفاقات النهاية تحت مظلة الخارجية المصرية مع دول الوسط الأفريقي لاستيراد المعادن والذهب، وأن المرحلة الأولى من المشروع ستشمل على مساحة 20 ألف متر مربع؛ لإقامة 500 مصنع وورشة داخل المنطقة، مضيفًا أن حجم العمالة سيصل إلى 5 آلاف فرصة عمل ما بين متخصصين وفنيين واستشاريين وعمال، سواء عمالة مباشرة أو غير مباشرة.

وأكد المتحدث باسم مشروع مدينة الذهب، أن المدى الزمني لتنفيذ المشروح يتراوح ما بين عام ونصف إلى عامين ليبدأ بعدها التشغيل فعليا، مشيرا إلى أن التحضير للمشروع ليس بجديد إنما بدأ منذ عام 2008، منوها أنه بحلول نهاية العام الحالي سيتم وضع حجر الأساس لمشروعات البنية التحتية وستم العمل على لإنهاءها بشكل سريع جدا.

وتابع: «المشروع مرتبط بمشاريع تنمية محور قناة السويس، ويخضع للإدارة الاقتصادية للقناة التي تمتلك صلاحيات خاصة ومطلقة بالنسبة للأراضي بمحور تنمية القناة، ويتم التحضير ليكون جزءا من المشروع في محافظة البحر الأحمر بشكل سيٌخدِّم على صعيد مصر».

وشدد على أنه في خلال سنوات قليلة جدا سيتم تغطية السوق المحلي وسد احتيجاته بنسبة 100%، بالإضافة إلى التصدير وتصنيع ماركات وعلامات تجارية عالمية في تلك المدينة.

ونوه المتحدث باسم مدينة الذهب والتعدين، أنه تم الاتفاق بالفعل مع الاتحاد العام للصناعات الإيطالية للإشراف والتطوير على تصنيع المشغولات الذهبية والتعدينية بشكل عام وسيتم داخل المدينة إنشاء سوق ومكاتب وورش ومعارض للدول الأوروبية والآسيوية، إضافة إلى سوق عربي إفريقي للمعادن، لتكون قادرة على المنافسة في التصميمات الخاصة بالمعادن وتجارتها، وستبدأ المرحلة الأولى بإنشاء الأكاديمية ومبنى إداري وقاعة مؤتمرات وإنشاء 500 ورشة تدريب على المشغولات الذهبية والتعدينية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك