الزراعة: علاج وفحص أكثر من 4 آلاف حيوان مجانا لصغار المربيين في القليوبية - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 7:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الزراعة: علاج وفحص أكثر من 4 آلاف حيوان مجانا لصغار المربيين في القليوبية

يارا صابر
نشر في: السبت 31 يوليه 2021 - 12:28 م | آخر تحديث: السبت 31 يوليه 2021 - 12:28 م

اختتم فعاليات القافلة البيطرية المجانية إلى محافظة القليوبية والتي نظمها معهد التناسليات وبالتعاون مع معهد بحوث الصحة الحيوانية ومعهد الأمصال واللقاحات البيطرية، ومعهد الإنتاج الحيواني وصندوق التأمين على الثروة الحيوانية وهيئه الخدمات البيطرية، في الفترة من 25 لـ29 يوليو، وبتمويل من برنامج الـ"ADP".

وقال مدير معهد التناسليات الحيوانية هاني حسن، إنه تم خلال القافلة فحص وعلاج وتحصين عدد 4آلاف و11 حيوان تابعة لصغار المربيين من بينهم ألف و135 حيوانا تم فحصهم وعلاجهم تناسليا، وألف و547 حيوانا تم علاجهم باطنيا، وتم علاج 730 حيوانا للطفيليات الداخلية والخارجية، وتم تحصين 570 حيوانا بتحصينات ضد الأمراض التنفسية واللاهوائيات.

وأضاف حسن، أنه تم إجراء 20 عمليه جراحية وفحص عدد 9 طلائق جاموسي وبقري، حيث بلغ إجمالي عدد المستفيدين 23 ألفا و11 من صغار المربيين، كما تم تدريب عدد 18 طبيبا بيطريا من أبناء المحافظة على التقنيات الحديثة في الطب البيطري.

يذكر أن القافلة زارت قرى مراكز طوخ وقليوب والقناطر الخيرية وشبين القناطر وبنها لأكثر احتياجا، وقد تفقد محافظ القليوبية اللواء عبدالحميد الهجان فعاليات القافلة في قرية ميت كنانة، مشيدًا بأنشطة القافلة وطالب بتكرارها في قرى أخرى في القليوبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك