المصري حمدي عبد الوهاب يدخل تاريخ رياضة الفنون القتالية UFC - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 8:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المصري حمدي عبد الوهاب يدخل تاريخ رياضة الفنون القتالية UFC

علي البحيري
نشر في: الأحد 31 يوليه 2022 - 8:52 م | آخر تحديث: الأحد 31 يوليه 2022 - 8:54 م

دخل المصري حمدي عبد الوهاب التاريخ من أوسع أبوابه في لعبة الفنون القتالية UFC بعدما نجح في تحقيق أول انتصار مصري في التاريخ كلاعب MMA بفوزه على الأمريكي دون تايل مايز.

وأصبح حمدي عبد الوهاب أول مصارع مصري يحقق انتصار كلاعب MMA في منظمة UFC  عبر التاريخ بعد فوزه على الأمريكي دون تايل مايز بقرار منقسم 29-28 و29-28 و29-28.

وهنأت الصحفة الرسمية لمنظمة UFC اللاعب المصري حمدي عبد الوهاب بأنه دخل التاريخ من أوسع أبوابه كأول مصري يحقق انتصار في منظمة UFC كلاعب MMA.

ونجح عبد الوهاب في تحقيق سادس انتصار له على التوالي في رياضة الفنون القتالية والأول في منظمة UFC.

من هو حمدي عبد الوهاب؟

حمدي عبد الوهاب 23 عاما هو هو من مواليد محافظة الغربية ويلعب بنادي ٢٣ يوليو وهو الذي تم إيقافه من الاتحاد المصري للمصارعة عام 2017، بعد سفره إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ظنا منهم أنه قد سافر من أجل الحصول على الجنسية الأمريكية.

وحقق حمدي عبد الوهاب خلال مسيرته عدد كبير من البطولات والألقاب أبرزها فضية دورة الألعاب الأولمبية للشباب سنغافورة 2010، قبل أن ينتقل لممارسة رياضة الفنون القتالية ويتحول إلى لاعب MMA محترف في الولايات المتحدة الأمريكية.

ودخل حمدي عالم الاحتراف بداية من عام 2019 وخاض 5 نزالات حقق الفوز في جميعها، وجاء فوزه على اللاعب الأمريكي دون تايل مايز ليكون الانتصار السادس له على التوالي.

ومؤخرا أعلن حمدي عبد الوهاب تعاقده مع منظمة  UFC، والذي يلعب له أشهر المقاتلين العالميين في رياضة الفنون القتالية.

وأعلن حمدي في وقت سابق أنه سيخوض جميع النزالات في اتحاد UFC كلاعب مصري ولن يتحول إلى أي جنسية أخرى، معبرا عن سعادته بكونه أول لاعب مصري ينضم إلى منظمة UFC.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك