منصور شيفروليه والهلالي - محمد سعد شحاتة - بوابة الشروق
الإثنين 3 يونيو 2024 6:08 م القاهرة القاهرة 24°

احدث مقالات الكاتب

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منصور شيفروليه والهلالي

نشر فى : الثلاثاء 27 أكتوبر 2009 - 10:21 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 27 أكتوبر 2009 - 10:21 ص

 كشفت كارثة قطار العياط الأخيرة التى راح ضحيتها، وفقا للتقديرات الحكومية، 18 قتيلا و39 جريحا، عن إهمال حكومى من الدرجة الأولى، سيتم «الطرمخة عليه» ليستقر عند خطأ سائقى القطارين ومساعديهما، وبدلا من أن يعلن رئيس الحكومة مسئولية حكومته عن الدماء التى راحت، ويستقيل، تبعا لذلك، المهندس محمد منصور، وزير النقل، سيظل الجميع مبتسمين فى مؤتمر الحزب الحاكم يعلنون أنهم يعقدون مؤتمرهم «من أجلك أنت».

«من أجلك أنت» أيها الفقير الذى قتل فى قطار العياط نجتمع، ولأجلك أنت أيها السائق ومعاونه وعامل التحويلة نجتمع، لنضبط كيف ندينكم، وكلنا ثقة فى أن الإدانة قادمة، لأن محاميكم الأشهر أحمد نبيل الهلالى، الذى ترافع عن أمثالكم فى قضية احتراق قطار الصعيد، قبل سنوات، وحصل لأمثالكم جميعا على البراءة، واستصدر حكما بإدانة الحكومة وتقصيرها وإهمالها، هذا المحامى قد رحل عن دنيانا وترككم لنا، نجتمع من أجلكم، نطور ونحكم بتفويض مقدس فى الحكم لا ينفصم ولا تنحل روابطه، ألا يكفى أنه من أجلك أنت أيها القتيل سندفع لأسرتك 30 ألف جنيه؟ وأنت أيها المصاب سندفع لك 6500 جنيه؟

فماذا تنتظرون أكثر؟ تخيل أيها القتيل ابنك وقد امتلك فجأة هذا المبلغ؟ كيف ستكون سعادته؟ وكيف ستتنزل الرحمات عليك فى قبرك من دعائه هو وورثتك الباقين بعدما حقق لهم موتك سترا لم يحلموا به فى حياتك، بل إن حصيلة عملك طول عمرك بلا إنفاق لم تكن لتساوى نصف هذا المبلغ، فغالبا كنت من عمال التراحيل واليومية لا يتعدى أجرك جنيهات قليلة، جمعناها لك وادخرناها لورثتك، فاقبلها، أما أنت أيها السائق المصاب فتحمل بشجاعة المصير الذى ينتظرك، فقد مات أحمد نبيل الهلالى ولن يقف أمام القاضى من يدافع عنكم ولن تجدوا من يستصدر حكما قضائيا بإدانتنا وتبرئة أمثالكم مثله».

رحم الله النبيل أحمد نبيل الهلالى، ورحم شهداء قطار الفيوم مثلما رحم قبلهم شهداء القطار المحترق وغرقى عبارة ممدوح إسماعيل وقتلى صخرة الدويقة.

mshehata@shorouknews.com

التعليقات