رياضة النواب توصي وزارة الشباب بمخاطبة التضامن لتخصيص أرض في البحيرة لإقامة ملعب - بوابة الشروق
الأحد 23 يونيو 2024 11:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رياضة النواب توصي وزارة الشباب بمخاطبة التضامن لتخصيص أرض في البحيرة لإقامة ملعب

مجلس النواب
مجلس النواب
أحمد عويس
نشر في: الأربعاء 1 فبراير 2023 - 2:28 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 فبراير 2023 - 2:28 م

أوصت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم، برئاسة النائب محمود حسين، وزير الشباب والرياضة بمخاطبة وزير التضامن الاجتماعي، للبت في تخصيص قطعة أرض تابعة لوزارة التضامن، لمنح الأرض بحق انتفاع على أن ينص صراحة أن يمارس على الأرض نشاط رياضي لخدمة الشباب.

جاء ذلك خلال مناقشة اللجنة، طلب الإحاطة المقدم من النائب بلال النحال، بشأن "التقاعس" في الإجراءات الخاصة ببناء مركز شباب بحري الفرنساوية بالمحمودية في محافظة البحيرة.

وقال النحال، إن الوزارة نفذت مشروعات على أرض الواقع لا ينكرها أحد، لافتا إلى أن المنطقة محل النقاش يوجد بها قطعة أرض بمساحة 12 قيراطا منذ 2012 وحتى الآن لم يتم البت في القرار على الرغم من صدور قرار التخصيص في نفس العام.

وطالب برد صريح حول موعد بدء العمل في مركز الشباب المذكور على الأرض التي تم تخصيصها.

وقال النائب محمود حسين، رئيس اللجنة، إن الفترة المقبلة ستشهد خطوات على أرض الواقع، بشأن إجراءات الإشهار لبدء العمل.

كما ناقشت اللجنة طلب الإحاطة الثاني بشأن تخصيص وتأجير قطعة أرض فضاء ملك وزارة التضامن الاجتماعي بمركز شباب قرية سرنباي.

واستعرض النحال الطلب، قائلا: "لا نمتلك أراضي سوى أرض فضاء ملك وزارة التضامن بواقع 6 آلاف متر، وعليها تعديات، وسبق وأن تقدمت بطلب لصدور قرار تخصيص لإنشاء ملعب داخل الكتلة السكنية، مطالبا صدور قرار تخصيص أو تأجير لسنوات طويلة.

وعلقت ممثل وزارة التضامن، سحر عتمان، قائلة إن هناك عددا من المراكز الاجتماعية بأنشطة موسعة مختلفة تابعة للتضامن، وهناك أراض مستغلة وأخرى غير مستغلة يتم العمل على استخراج قرارات إزالة لها لبدء العمل في مشروعات نفع عام أخرى تابعة للوزارة، منها مركز خدمات أسرة، ومعارض للحرف اليدوية، ورعاية اجتماعية للفتيات لخدمة أهالي المنطقة بالكامل، وقطعة الأرض مدرجة ضمن الخطة بشأن المشروعات التابعة للوزارة.

ورد النائب محمود حسين، بقوله: "هل من الممكن تخصيص جزء من الأرض لإنشاء ملعب، خاصة وأن ممارسة الرياضة من أهم المشروعات للشباب".

وعلقت ممثل وزارة التضامن، بأن الوزارة تستهدف هذه الأرض لإنشاء 4 مشروعات خدمية نفع عام تخدم القرية بالكامل وسيتم التنسيق مع النائب بشأن توفير قطعة الأرض.

وقال النائب بلال النحال، إن الأرض سالفة الذكر بعيدة كل البعد عن المشروعات المستهدفة من قبل الوزارة، وخير دليل على ذلك أن الأرض شهدت تعديات ولازالت، ورغم ذلك حال طلب ضرورة الاستفادة من الأرض بأي شكل تتمسك الوزارة بها؛ والنتيجة أن الأرض غير مستغلة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك