عمرو أديب عن توجيهات السيسي اليوم: رسالة باستماع الرئيس لكل ما يقوله المواطن - بوابة الشروق
الإثنين 19 أبريل 2021 4:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

عمرو أديب عن توجيهات السيسي اليوم: رسالة باستماع الرئيس لكل ما يقوله المواطن

عمرو اديب - ارشيفية
عمرو اديب - ارشيفية
هديل هلال
نشر في: الإثنين 1 مارس 2021 - 11:14 م | آخر تحديث: الإثنين 1 مارس 2021 - 11:14 م
قال الإعلامي عمرو أديب، إن توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتأجيل تطبيق القانون رقم ١٨٦ لسنة ٢٠٢٠ الخاص، بتعديل قانون الشهر العقاري لفترة انتقالية لا تقل عن عامين بهدف إتاحة الفرصة والوقت لإجراء حوار مجتمعي، يبعث رسالتين مهمتين إلى الشعب.

وأضاف أديب، خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الاثنين، أن الرسالة الأولى تؤكد أن هدف القانون ليس تحصيل الأموال، موضحًا أن الرسالة الثانية تتعلق باستماع الرئيس لكل ما يقوله المواطن والحوار المجتمعي الموجود.

وتابع: «الرئيس يرسل رسالة للمواطن أنا سامعك وشايفك وعاوزك تبقى مستريح ومطمئن»، مشيرًا إلى أن توجيهات السيسي، اليوم الاثنين، تشعر المواطن بأن الحكومة موجودة وسط الشعب.

وأشار أديب، إلى أن الفترة الانتقالية التي وجه بها الرئيس فرصة جيدة جدًا لتسجيل العقار الخاص بالمواطن، بسهولة ويسر وبمبلغ بسيط، متابعًا: «لو عندي شقة أسجل خلال هذين العامين لحين انتهاء الحوار المجتمعي، حتى أكون آمنًا مطمئنًا وتوصيل المرافق لها».

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتأجيل تطبيق القانون رقم ١٨٦ لسنة ٢٠٢٠ الخاص، بتعديل قانون الشهر العقاري لفترة انتقالية لا تقل عن عامين بهدف إتاحة الفرصة والوقت لإجراء حوار مجتمعي.

كما وجه الرئيس، بأن يتم خلال تلك الفترة الانتقالية تحصيل قيمة ثابتة مقطوعة مخفضة وواضحة عند تسجيل الأملاك، حسب مساحة ونوع الملكية، بدلاً من الضريبة المفروضة في هذا الصدد على التصرفات العقارية.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمستشار عمر مروان وزير العدل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك