الدنمارك ضيف شرف مهرجان أيام القاهرة للموسيقى المعاصرة - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 2:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الدنمارك ضيف شرف مهرجان أيام القاهرة للموسيقى المعاصرة

القاهرة- أ ش أ
نشر في: الإثنين 1 أبريل 2019 - 3:48 م | آخر تحديث: الإثنين 1 أبريل 2019 - 3:49 م

تنطلق فعاليات الدورة السابعة لمهرجان (أيام القاهرة للموسيقى المعاصرة) يوم السبت الموافق 13 أبريل الجاري، ويستمر لمدة أربعة أيام، وتنظمه الجمعية الأوروبية المصرية للموسيقى المعاصرة.

وتحل الدنمارك ضيف شرف المهرجان، ممثلة عن الدول الاسكندنافية، ويسلط المهرجان الضوء على أهم مؤلفاتها في الموسيقى المعاصرة.

يشارك في هذه الدورة، أحد أهم المجاميع المتخصصة على الساحة الأوروبية وهي"أتيلاس سمفونيتا" بقيادة المايسترو العالمي "ياسبر نوردن" أحد أهم القادة الموسيقيين في أوروبا، وعازفة التشيلو الفنانة "ألكسندرا هالن".

ويتضمن المهرجان عددا من عروض الأفلام للفنانة "ريكا بنبورج"، وفيلم الأنيماشن "مارن" الحائز على جوائز عدة والمبنى على عمل سيمفوني كبير لأحد أهم المؤلفين الدنماركيين وهو "أكسل بروب يورجنسون"، ومن إخراج "مورتن برتولدى"، إلى جانب مؤلفات "هاينز أبراهامسن" و"كريستيان فنتر كريستيانسن" والذي يحل ضيفا على المهرجان، ويلتقي كريستيان مع جمهور المهرجان وخاصة الطلبة الأكاديميين، للتحدث إليهم وطرح الأسئلة لمدة ساعة كاملة، وذلك ضمن فعاليات المهرجان.

كما يقدم المهرجان عددا كبيرا من المؤلفات الموسيقية للمؤلفين الدنماركين المتواجدين بكثافة على الساحة الدولية، مثل "سيمون ستين اندرسن" و"سيمون لوفللر جرادول".

ويستضيف فعاليات المهرجان هذا العام كل من معهد جوتة بالقاهرة، وقصر المانسترلي التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة، ومعهد كونسرفتوار القاهرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك