الأهلي يكتسح الهلال بثلاثية نظيفة ويتأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأهلي يكتسح الهلال بثلاثية نظيفة ويتأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

عمرو فهمي
نشر في: السبت 1 أبريل 2023 - 10:29 م | آخر تحديث: الأحد 2 أبريل 2023 - 12:05 ص

 حسم الأهلي تأهله الى دور الثمانية في دوري ابطال افريقيا بعدما حقق فوزا كبيرا على ضيفه الهلال السوداني بثلاثة اهداف في المباراة التى جرت بينهما مساء اليوم على ستاد القاهرة ضمن الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

تقدم محمود كهربا للأهلي في الدقيقة ٢٥ ، واضاف حسين الشحات الهدفين الثاني والثالث في الدقيقة ٦٤ و٨١ 

ليرفع الأهلي رصيده الى ١٠ نقاط في المركز الثاني ويتفوق على الهلال بفارق الأهداف ليتأهل مع صن داونز صاحب المركز الأول.

الشوط الأول: 

انطلقت المباراة بقوة ورغبة ملحة من الأهلي للوصول إلى شباك الهلال معتمدًا على فتح الملعب من على الأطراف، لفك الاشباك وخلخلة الدفاع، مع استغلال انطلاقات محمد هاني من الناحية اليمنى وعلي معلول من الجانب الأيسر، وسط تراجع الفريق السوداني لتأمين مرماه من غارات الأهلي الهجومية. 

الدقيقة 7 شهدت أولى فرص الأهلي، عندما مرر محمد هاني الكرة في الجانب الأيمن إلى محمد مجدي أفشة، الذي تقدم ومرر في عمق منطقة الجزاء إلى عمرو السولية الذي لم يحسن استغلال الفرصة وسدد فوق العارضة، بعدها استغل محمود كهربا هفوة دفاعية من الهلال وسدد لكن مرت الكرة جوار القائم، لتظهر بقوة ملامح الأهلي الهجومية. 

شهدت الدقيقة 10 فرصة محققة أخرى، عندما تسلم بيرسي تاو الكرة في العمق ومرر الكرة سحرية إلى محمود كهربا الذي سدد لكن الكرة أخطأت الطريق إلى الشباك ومرت بجوار القائم الأيسر لحارس الهلال عيسى فوفانا. 

واصل الأهلي سيطرته ومحاولاته بأنياب هجومية مؤثرة كادت تسفر عن الهدف الأول في الدقيقة 12، عندما استغل كهربا إحدى الكرات التي ارتدت من دفاع الهلال لكنه سدد بغرابة فوق العارضة. 

سيطر الأهلي بشكل شبه كامل على وسط الملعب، وفي الدقيقة 21 ومن ضربة حرة مباشرة في وسط ملعب الهلال مرر علي معلول الكرة في عمق منطقة جزاء المنافس سددها محمد عبد المنعم المتقدم مباشرة لكن بجوار القائم. 

الهدف الأول: 
ترجم الأهلي سيطرته إلى الهدف الأول في الدقيقة 25، عندما مرر أحمد عبد القادر الكرة في العمق إلى محمود كهربا، الذي تسلم الكرة بذكاء وبمراوغة لدفاع الهلال وسدد ببطن القدم بمهارة فائقة في الزاوية اليسرى العليا للحارس عيسى فوفانا، لتعانق الكرة الشباك ويتقدم الأهلي بالهدف الأول. 

هدف كهربا فتح شهية الأهلي، وفي الدقيقة 28 كاد مروان عطية يضيف الهدف الثاني عندما تسلم الكرة على حدود منطقة الجزاء وسدد صاروخًا مر بجوار القائم. 

ظهرت ملامح الهلال الهجومية في الدقيقة 28 عندما تقدم ياسر مزمل من الناحية اليسرى وتوغل ومرر للخلف إلى محمد عبد الرحمن الذي سدد الكرة بجوار القائم، بعدما تدخل دفاع الأهلي في الوقت المناسب. 
مرت الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول وسط محاولات هجومية مستمرة من الأهلي حتى أطلق الحكم الموريتاني صافرة نهاية الشوط بتقدم الأهلي 1/0.

الشوط الثاني:

دخل الأهلي الشوط الثاني بنفس التشكيل مع محاولات هجومية مستمرة لتسجيل الهدف الثاني الذي كاد يعانق الشباك السودانية في الدقيقة 55، عندما وصلت الكرة إلى مروان عطية فسدد بقوة لترتد من القائم الأيسر للحارس عيسى فوفانا وترتطم بجسده وتتهادى إلى خط المرمى، لكن الحارس عاد وتدخل وشتت الكرة قبل أن تصل إلى أقدام كهربا الذي تقدم بسرعته لمتابعة تسديدة مروان.

أجرى الأهلي التغييرين الأول والثاني في الدقيقة 62 بمشاركة حسين الشحات وحمدي فتحي على حساب محمد مجدي أفشة وأحمد عبد القادر لتنشيط خط الوسط.

 

تغييرات الأهلي أتت ثمارها سريعًا، عندما تحرك البديل حسين الشحات بذكاء خلف دفاعات الهلال وتسلم تمريرة بيرسي تاو السحرية داخل منطقة الجزاء، والتي وضعته في مواجهة مباشرة أمام المرمى، ليتقدم الشحات ويسدد بقوة ومهارة لتعانق الكرة الشباك السودانية ويتقدم الأهلي بالهدف الثاني في الدقيقة 65.
 
أجرى الأهلي التغيير الثالث في الدقيقة 72 بخروج محمود كهربا ومشاركة محمد شريف لتنشيط خط الهجوم بحثًا عن الهدف الثالث.

تخلى الهلال السوداني عن تمركزه الدفاعي بعد الهدف الثاني وبدأ يبادل الأهلي الهجمات التي شكلت بعض الخطورة، لكن دفاع الأهلي كنت له اليد العليا ومن خلفه الحارس محمد الشناوي. 
 

 

تخلى الهلال عن مناطقه الدفاعية فتح الملعب أمام أنياب الأهلي الهجومية، وفي الدقيقة 81 كان حسين الشحات على موعد مع تسجيل الهدف الثاني، عندما تسلم تمريرة مروان عطية داخل منطقة الجزاء، وراوغ دفاع الهلال وسدد ببطن قدمه كرة زاحفة عانقت شباك الحارس الهلالي عيسى فوفانا.

أجرى الأهلى التغييرين الرابع والخامس في الدقيقة 85 بخروج محمد هاني وعمرو السولية ومشاركة خالد عبد الفتاح وأليو ديانج.
 
واصل الأهلى سيطرته وهجماته بحثًا عن الهدف الرابع حتى أطلق الحكم الموريتاني عبد العزيز بوه، صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلي 3/0.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك