فيديو.. محافظ الإسكندرية: خطة لهدم العقار المائل وتوفير وحدات سكنية للمضارين - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 10:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. محافظ الإسكندرية: خطة لهدم العقار المائل وتوفير وحدات سكنية للمضارين

أحمد العيسوي
نشر في: الخميس 1 يونيو 2017 - 10:38 م | آخر تحديث: الخميس 1 يونيو 2017 - 10:42 م
قال الدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية، إن التقارير المبدئية للجنة الهندسية تشير إلى أن الارتفاع الزائد لعقار منطقة الأزاريطة هو السبب الرئيسي في ميله، وأن أساساته لم تتحمل الارتفاع الزائد.

وأضاف «سلطان»، في مؤتمر صحفي، مساء الخميس، أنه من الممكن ان تكون هناك أسباب أخرى، وأنه جار تامين المنطقة المحيطة بالعقار المائل، مشيرًا إلى تحرير قرارات إزالة لعدد من العقارات بالمنطقة لمخالفتها، إلا أن وجود السكان يعطل من سرعة تنفيذ الإزالة.

وأشار إلى وضع خطة لهدم العقار المائل بهدمه بصورة تدريجية، عبر الاستعانة بأوناش ينزل منها أشخاص من أعلى العقار لهدم الأدوار العلوية نزولًا إلى أسفل العقار، موضحًا أن هذه الطريقة تستغرق وقت أطول إلا أن معدل الأمان أعلى، وأنه تم رفض خطة لهدم العقار بصورة مفاجئة لخطورة ذلك على العقارات المجاورة.

وأوضح أن هناك احتمالية لانهيار العقار بصورة مفاجئة، إلا أن المحافظة حريصة على تفادي ذلك، لافتًا إلى تحويل المسؤولين عن العقار والمهندسين والعاملين بالحي إلى التحقيق بالنيابة العامة.

ولفت إلى حصر جميع الأسر المتضررة من الواقعة وعددهم 21 أسرة، 9 أسر بالعقار المائل، و4 بالعقار المجاور و7 بالعقار المقابل، موضحًا أن هذه الأسر سيتم تسليمهم وحدات بمشروع إسكان المحافظة.

وطالب مجلس النواب بتعديل قانون البناء وتغليظ العقوبة على صاحب العقار، وكذلك إدخال كل من يشارك في البناء من المقاولين وغيرهم، داعيًا المواطنين إلى عدم شراء أية وحدات في عقارات مخالفة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك