القوى العاملة: تعيين 19 شابا بالقطاع الخاص وتفتيش 202 منشأة بالوادي الجديد - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 7:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القوى العاملة: تعيين 19 شابا بالقطاع الخاص وتفتيش 202 منشأة بالوادي الجديد

الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة
الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة

نشر في: الثلاثاء 1 يونيو 2021 - 12:43 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 يونيو 2021 - 12:49 م

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن مديرية القوي العاملة بمحافظة الوادي الجديد، عينت 19 شابا، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل"، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، فضلا عن تسجيل 74 من راغبي العمل، وتوفير 3 فرص عمل.

وأضاف سعفان، في بيان اليوم الثلاثاء، أن المديرية استخرجت 35 شهادة قياس مستوى المهارة، ورخصة مزاولة المهنة، أما في مجال علاقات العمل، فقد تلقت 7 شكاوى عمالية، تم تسوية شكوى منها، وتمت إحالة شكوى منها للمحكمة العمالية، وحفظ شكوى منها، بالإضافة إلى 4 شكاوى ما زالت تحت البحث والدراسة.

ولفت إلى أنه فى مجال رعاية العمالة غير المنتظمة اجتماعيا وصحيا، صرفت المديرية منحا لتلك الفئة بلغت 46 ألف جنيه لـ 22 عاملاً من المسجلين بالإدارة.

من جانبه، قال أحمد حسين طليب مدير المديرية، في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال أبريل الماضي، إن المديرية قامت في مجال تفتيش العمل، بالتفتيش على 202 منشأة، دوري وحملات، وأسفر عن تحرير محضرين لمنشآت مخالفة، وعمل ندوتين توعية بالإجراءات الاحترازية وقوانين العمل، وفي مجال السلامة والصحة المهنية فتشت على 48 منشأة، وإعادة التفتيش على 49، أسفر عن تحرير 4 محاضر، والقيام بـ 3 حملات تفتيشية، وعمل 10 قياسات ميدانية، وبحث 2 شكوى.

وأوضح مدير المديرية، أنه في مجال التدريب المهني، تم الانتهاء من دورة تدريبية لـ 10 متدربات من الفتيات على مهنة نجارة الارابيسك، والانتهاء من دورة تدريبية لـ 10 شباب على مهنة الكهرباء التوصيلات بالتنسيق مع إدارة الصناعات الحرفية بالمحافظة، كما تم تنفيذ دورة تدريبية لـ 15 شابا على مهنة لحام الكهرباء، وتم تنفيذ دورة تدريبية على مهنة السباكة الصحية بمركز بلاط لـ 14 شابا، وتم الانتهاء من الدورة التدريبية على مهنة التفصيل والخياطة بمركز باريس لـ 15 متدربة، ودورة تدريبية لـ 15 متدربة على مهنة صناعة السجاد والكليم، والمشغولات اليدوية بمركز الفرافرة، فضلا عن دورة تدريبية على مهنة المشغولات اليدوية بمركز تدريب الداخلة (موط) لـ 15 متدربة.

وتابع: "و في مجال التفتيش على المنشآت للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، تم متابعة 180 منشأة من المنشآت ذات الكثافة العمالية من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك