عدوة الرجل وصاحبة نظرية «البلوك».. من هي رضوى الشربيني؟ - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عدوة الرجل وصاحبة نظرية «البلوك».. من هي رضوى الشربيني؟

رضوى الشربيني
رضوى الشربيني
كتبت- سمر سمير:
نشر في: السبت 1 سبتمبر 2018 - 9:54 م | آخر تحديث: السبت 1 سبتمبر 2018 - 9:54 م

تواصل المذيعة رضوى الشربيني، إثارة الجدل، بهجومها المستمر على الرجال، من خلال برنامجها «هي وبس»، الذي تقدمه على قناة «cbc» سفرة، حتى اعتبرها بعض الرجال عدوةً لهم.

وتستغل رضوى الشربيني منصتها الإعلامية، في حكي تجاربها الشخصية، وتقديم نصائح للفتيات في كيفية استغلال «البلوك» كسلاح لمواجهة الرجل.

في التقرير التالي ننشر 10 معلومات عن «رضوى الشربيني»..

1- بدأت مشوارها الإعلامي، قبل 10 سنوات، وتنقلت خلالها بين القنوات الفضائية الخاصة والتلفزيون المصري، وكانت من أوائل المُذيعات اللاتي يقدمن برامج عن السيارات في الفضائيات المصرية، من خلال برنامج «AUTO CAR»، وقدمت برنامج «دراما شو» على قناة الحياة، وكان لها تجربة لم تستمر طويلاً بعنوان «أنا مصر» في التلفزيون المصري، قبل أن تنتقل إلى قناة «cbc» سفرة في 2017، لتقديم برنامجها «هي وبس».

2- انفصلت عن زوجها ولديها طفلتين، وتستعد لاقتتاح خط أزياء خاص بها، في محاولة منها لإثبات أن المرأه قادرة على ممارسة حياتها الشخصية والعملية بدون رجل، وأعلنت أنها لن تفكر حاليًا في الارتباط مرة أخرى، مشيرة إلى أن الدرس الذي تعلمته في التجربة الماضية أنه «لا يلدغ مؤمن من جحر مرتين».

3- تُشعر المشاهدين أنها صديقتهن وليست مجرد مذيعة تعطي نصائح، لأنها تشارك جمهورها تجاربها الشخصية، مثل انفصالها عن زوجها، التي قالت عنها، إنها كانت تمتلك 200 جنيها فقط حين وقع الطلاق، اقترضتهما من إحدى صديقاتها، وقبل الخروج من منزل طليقها أصبحوا 180 جنيها فقط، وانفصلت عنه لأنها لا تقبل الإهانة مقابل أي شيء.

5- رغم تأكيدها المستمر على أنها لا تشجع النساء على الطلاق، إلا أنها دائمة النصح للمرأة بأن يتخلصن من أزواجهن على الفور إذا شعرن بإهانة، مرددة الجملة الشهيرة: «اتطلقوا والباب يفوت 30 ألف جمل»، كما تنصح الفتيات بأن يحولن علاقاتهم العاطفية الفاشلة إلى قصة نجاح.

6- دائمًا ما تردد أن أهم رجل في حياة أي بنت هو «أبوها»، وأنها كانت متعلقة بوالدها حتي الآن رغم أنه متوفي منذ سنوات طويلة، وترى أن الفتيات لديهن القدرة على تحقيق كل ما يطمحن إليه من أحلام وأهداف، وتكرر في حلقاتها؛ أن وراء كل رجل عظيم إمرأه عظيمة، ولكن وراء كل إمرأه عظيمة نفسها.

7- قالت إن هدفها في البرنامج هو وصول كل فتاة إلى مرحلة الرضا، وأن تعرف أنها جميلة سواء إذا كان في حياتها رجل أو لا، وتنصح النساء أن يثقن في أنفسهن قائلة: «إعرفي انك غالية علشان الناس تعرف تقدرك»، وأعلنت خضوعها لعمليات التجميل، بسبب السمنة المفرطة، وأكدت أن من حق كل فتاة أن تشعر بجمالها سواء شكلاً أو روحًا، ودائمًا ما تحث الفتيات على الاعتناء بأنفسهن وتعطي لهن بعض النصائح غير المكلفة.

8- تتمتع بقدر كبير من الشعبية بين النساء بمختلف أعمارهن وحالاتهن الاجتماعية، ويعتبرنها مثالاً وقدوة يحتذى بها، خاصة وأنها ذات رأي ووجهات نظر تراها النساء صائبة، وكان الفيديو الأعلى مشاهدة، لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، التي نصحت فيه فتاة تشكو إهمال خطيبها خمس سنوات، بأن تواجه أفعاله بـ«البلوك».

9- روت قصتها مع السمنة، بسبب الإنجاب وفقدان الوزن وعملها في شركة بترول إلى أن قررت أن تتصالح مع نفسها، وكانت البداية مع فنجان قهوة، وقصتها مع عمليات التجميل.

10- جاء أخيرًا رد الرجال عندما صرحوا على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن رضوى هي من ستجعل البنات يتمتعن بالعنوسة وهم ذو قلب راضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك